تابعونا على :
الخميس 28/1/2021
وزير الزراعة يعقد اجتماعا مشتركا بحضور وزيرة الزراعة والموارد المائية في اقليم كردستان
وزير الزراعة يعقد اجتماعا مشتركا بحضور وزيرة الزراعة والموارد المائية في اقليم كردستان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


لمناقشة حماية قطاع الدواجن والحد من دخول المنتجات بصورة غير رسمية

وزير الزراعة يعقد اجتماعا مشتركا بحضور وزيرة الزراعة والموارد المائية في اقليم كردستان

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

عقد وزير الزراعة المهندس محمد كريم للخفاجي، اليوم الثلاثاء وزيرة الزراعة والموارد المائية في اقليم كردستان (بيكرد طالباني) والوفد المرافق لها، لبحث الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم فيما يتعلق بإيجاد الحلول المناسبة لإيقاف دخول المنتجات المهربة وحماية المنتج المحلي، فضلا عن تفعيل التعاون الزراعي بين الجانبين، بحضور الكادر المتقدم في الوزارة ورئيس جمعية منتجي الدواجن و رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية، وعدد من المختصين بالانتاج الحيواني.

 

وبين الخفاجي في بداية الاجتماع أن الهدف هو مناقشة الملفات العالقة وإيجاد الحلول المناسبة، للوصول إلى حلول وتحديد نقاط متفق عليها بواسطة لجان فرعية يتم تكاليفها لهذا الغرض. وإعداد محضر لرفع للمجلس الوزاري للاقتصاد.

 

كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بخصوص دعم وتنشيط العمل الزراعي، ومد يد العون للفلاحين وحسب الضوابط والتعليمات التي نصت عليها القوانين في الحكومة الاتحادية، فضلا عن مناقشة الالتزامات بين الطرفين، ومنها حماية المنتج المحلي وتشجيع القطاع الخاص، بما يعود بالفائدة الاقتصادية لميزانية الدولة.

 

حيث شدد الخفاجي على حل كافة الإشكالات بالحوار المتبادل بين الجانبين وإنهاء ملف إدخال منتجات الدواجن بصورة غير رسمية، وان التكامل الاقتصادي والزراعي لعموم العراق سيكون هدفا استراتيجيا، وحماية المنتج ستكون بصورة عامة لدعم الفلاحين ومربي الدواجن وتوفير الجدوى الاقتصادية المناسبة لهم.

 

فيما تم إدراج محضر خاص بمحاور اللقاء لغرض دراستها وعرضها على الجهات العليا، وبما ينسجم مع التعليمات النافذة،

 

من جانبها عبرت السيدة وزير الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان، عن سعادتها باللقاء وفتح باب الحوار، موضحة أن هذه المبادرة تحدث لأول مرة وتحسب لصالح وزارة الزراعة في الحكومة الاتحادية، بغية اللقاء بصورة مباشرة وإيجاد الحلول المناسبة للطرفين، مؤكدة حرص الإقليم على حماية المنتج المحلي وتشديد الاجراءات في المنافذ الحدودية والسيطرات الحكومية التابعة للإقليم، ومنع التهريب.

 

كما دار نقاش خلال الاجتماع وتمخض عن قيام المختصين في الجانبين بعقد اجتماع تخصصي لتناول كل التفاصيل الهادف إلى تعضيد التعاون ورفع القدرات الإنتاجية من خلال توحيد الجهود ورفع مستوى التنسيق خدمة للاقتصاد الوطني .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=17737
عدد المشـاهدات 69   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 12/01/2021 - 16:34   آخـر تحديـث 28/01/2021 - 04:34   رقم المحتـوى 17737
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يلتقي بوزيرة الانتاج الحربي الباكستاني
وزير الصناعة والمعادن يترأس الإجتماع الاول لمجلس إدارة هيأة المدن الصناعية لعام 2021
وزير النفط : حققنا خطوات تعاون متقدمة نحو تنفيذ مشاريع كبيرة في قطاع النفط والطاقة
وزير النقل يعقد اجتماعاً موسعاً بحضور وكيلي الوزارة و مدراء تشكيلاتها
وزير الدفاع يفتتح المختبر العسكري للأجهزة الحديثة لتصدي كورونا
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363