السوداني: من المعيب ان نتحدث بعام 2024 عن البنى التحتية AlmustakbalPaper.net المندلاوي عن انسحاب الوفد: من غيـر المعقـول السماح للقتلـة الحديـث عن القوانين الإنسانية AlmustakbalPaper.net وزير الداخلية يشدد على إجراء التفتيش النوعي بالمناطق الحيوية والاستمرار بنصب السيطرات المفاجئة AlmustakbalPaper.net رئيس مجلس القضاء يبحث مع بعثة سلطنة عُمان التعاون القضائي بين البلدين AlmustakbalPaper.net التخطيط: التعداد العام سيجمع معلومات دقيقة عن الموظفين في القطاعين الحكومي والخاص AlmustakbalPaper.net
وزير النقل يشارك في اجتماعات مجلس الأعمال العراقي ـ البريطاني في المملكة المتحدة
وزير النقل يشارك في اجتماعات مجلس الأعمال العراقي ـ البريطاني في المملكة المتحدة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
شارك وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، على رأس وفد وزاري ضم عددا من المدراء العامين، في اجتماعات مجلس الاعمال العراقي ـ البريطاني، في المملكة المتحدة، بحضور رئيس لجنة النقل والاتصالات النيابية زهرة البجاري وعدد من المسؤولين العراقيين «.
وقال الوزير في كلمة خلال مشاركته في اجتماعات مجلس الاعمال العراقي ـ البريطاني،وفق بيان للوزارة ورد لـ»المستقبل العراقي»، ان «حكومتنا بقيادة السوداني تحرص على تأدية دور رئيس وفاعل على المستويين الإقليمي والعالمي»، مشيرا الى ان «قطاع النقل يحظى بأهمية كبيرة من قبل الحكومة التي يتصدر مشروع طريق التنمية ومشروع ميناء الفاو الكبير أولويات عملها».
واشار السعداوي الى «حرص الحكومة العراقية بقيادة السوداني على تمتين العلاقات العراقية - البريطانية وتعزيزها في المجالات المختلفة ودعم فرص الاستثمار»، مبينا ان «العراق يتطلع إلى دعم أكبر  من أصدقائه والمجتمع الدولي من اجل تعزيز وتطوير الاقتصاد العراقي وتسريع حركة الإعمار والتنمية».
وتابع، أنه «في ظل ما ينعم به العراق من استقرار ودعم حكومي لقطاع الاستثمار ندعو الشركات البريطانية إلى زيادة استثماراتها في العراق لا سيما قطاع النقل»، منبها الى ان «وزارة النقل عكفت على مدى عامين على إنجاز الكثير من المشاريع التي تضمنها المنهاج الحكومي والتي انعكست بشكل واضح على حركة النقل في العراق».
وواصل حديثه بأنه «في ظل ما تحظى به البلاد من موقع جغرافي نسعى الى إيجاد تكامل اقتصادي لدول المنطقة».
ونوه بجهود المجلس العراقي البريطاني في «تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة في مختلف القطاعات»، لافتا الى ان «حكومتنا تدرك أن إنشاء طريق التنمية سيؤدي إلى تطوير المناطق الحرة ويسهم في تنويع موارد الدولة وتعظيم الإيرادات بعيدا عن النفط».
يذكر انه على هامش الكلمة أجاب وزير النقل بشكل واف على أسئلة الصحفيين ومراسلين المحطات الإعلامية العراقية والعربية والأجنبية في المملكة المتحدة، والتي أشار فيها الى افتتاح عدد من الخطوط الخاصة بالنقل الجماعي في العاصمة بغداد والمحافظات ولدينا مشاريع مهمة ضمن برنامجنا الوزاري.
ونبه الى ان العراق يخوض مباحثات مهمة مع الجانب البريطاني لإعادة رحلات خط بغداد ـ لندن الجوي.
وأكد السعداوي ، ان العام المقبل سيشهد افتتاح مطاري الناصرية والموصل الدوليين وفقا لأحدث المواصفات العالمية، فيما ذكر أن «ملف رفع الحظر الأوروبي عن الناقل الوطني يأتي ضمن أولويات الحكومة العراقية ونعمل جاهدين للعودة الى الأجواء الأوروبية».
وعلى هامش اجتماعات المجلس، أعلن وزير النقل عن «تأسيس الهيئة البحرية المشتركة بين العراق وبريطانيا تمهيدا لدخول العراق ضمن القائمة البيضاء»، الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من قبل الحاضرين.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=84671
عدد المشـاهدات 184   تاريخ الإضافـة 25/09/2024 - 09:21   آخـر تحديـث 18/10/2024 - 03:10   رقم المحتـوى 84671
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يشدد على إجراء التفتيش النوعي بالمناطق الحيوية والاستمرار بنصب السيطرات المفاجئة
رئيس مجلس القضاء يبحث مع بعثة سلطنة عُمان التعاون القضائي بين البلدين
رئيس مجلس الوزراء يتابع الأعمال التنفيذية في المستشفى الأسترالي بمدينة بعقوبة يرافقه وزير الصحة
وزير المالية والسفيرة الأمريكية تبحثان الجهود الحكومية لتحقيق الإصلاحات الاقتصادية
وزير النقل يشرف ميدانياً على تغمير القطع الكونكريتية للنفق المغمور في ميناء الفاو الكبير

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا