السوداني: مشاريع الطاقة الكهربائية التي افتتحت كانت متلكئة منذ سنوات AlmustakbalPaper.net «المستقبل العراقي» تكشف الفئات غير المشمولة بتعديل قانون العفو العام AlmustakbalPaper.net قائمة بـ 70 مطلوباً.. أبو علي البصري: قريباً سنعلن عن جرائم تتعلق بالمال العام والقروض والاستيلاء على أراضٍ AlmustakbalPaper.net المالية النيابية ورئاسة أركان الجيش يبحثان تطوير التجهيزات الدفاعية والجوية AlmustakbalPaper.net زيدان يبحث دور القضاء بالحفاظ على حقوق واملاك العراقيين من الديانة المسيحية AlmustakbalPaper.net
وزير الزراعة يبحث مع السفير الفلبيني تعزيز التعاون المشترك
وزير الزراعة يبحث مع السفير الفلبيني تعزيز التعاون المشترك
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
التقى وزير الزراعة عباس جبر المالكي في مكتبه الرسمي بالسفير الفلبيني في العراقي تشارلي باكانا  لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك ، خصوصا في المجالات الزراعية ذات الاهتمام المشترك ، وبحضور مهدي سهر الجبوري / وكيل الوزارة الاداري«. 
وافاد بيان للوزارة ورد لـ»المستقبل العراقي»، انه «في بداية اللقاء رحبَّ الوزير بالسفير الضيف ، داعيا الى تعزيز وتفعيل التنسيق والتعاون الثنائي في المجال الزراعي ، ومنها الثروة الحيوانية ومحصول الرز «.
وقال المالكي ، لقد أنجزنا الكثير في مجال انتاج المحاصيل الستراتيجية ، وفي مقدمتها محصول الحنطة . إذ حققنا الاكتفاء الذاتي في هذا المجال للعام الثاني على التوالي «.
وأضاف أنَّ «هذا الانجاز المهم جاء نتيجة استخدامنا لتقانات الري الحديثة ، سَّيما وأنَّ العراق يواجه شح المياه طيلة السنوات السابقة ، منوهاً الى أنَّ الوزارة قد تعاقدت لشراء 12 الف مرشة محورية من أجل زيادة الانتاج «.
وتطرق الوزير الى أهمية تطوير العلاقات الثنائية في مجال الثروة الحيوانية من خلال اللجنة الثنائية التي يرأسها وليد محمد رزوقي / مدير عام دائرة الثروة الحيوانية ، إحدى الدوائر التابعة للوزارة ، مؤكداً على تعزيز أواصر التعاون الذي يصب في مصلحة تطوير واقع الثروة الحيوانية في البلاد «. 
ودعا الوزير المالكي الجانب الفلبيني لزيارة محطة الرز في المشخاب ، للاطلاع على عمل الباحثين الزراعيين العراقيين الذين استطاعوا إستنباط أصناف جديدة متحملة للجفاف والملوحة ذات انتاجية عالية ، متطرقا الى استخدام المرشات الثابتة ، ثم المحورية  في هذا المجال ، بالإضافة الى حضور الجانب الفلبيني الاسبوع الزراعي الذي سيقام على أرض معرض بغداد الدولي مطلع العام القادم ، كذلك حضور معرض التمور الذي سيقام في بغداد شهر تشرين الاول المقبل من أجل الإطلاع على المنتوج المحلي ، ودعوة المستثمرين الفلبيين للاستثمار في القطاع الزراعي العراقي «.من جانبه عبرَّ السفير عن «سعادته بهذا اللقاء ، مؤكدا على بذل أقصى الجهود لتطوير وتعزيز روح التعاون المشترك ، داعيا الى تطوير العمل الدبلوماسي من خلال وزارتي خارجية البلدين ، وصولاً الى افضل علاقات ثنائية ، خصوصا في المجالات الزراعية ذات الإهتمام المشترك.
رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=84512
عدد المشـاهدات 41   تاريخ الإضافـة 17/09/2024 - 08:59   آخـر تحديـث 19/09/2024 - 10:37   رقم المحتـوى 84512
محتـويات مشـابهة
المالية النيابية ورئاسة أركان الجيش يبحثان تطوير التجهيزات الدفاعية والجوية
زيدان يبحث دور القضاء بالحفاظ على حقوق واملاك العراقيين من الديانة المسيحية
وزير النقل يبحث مع رئيس سلطة الطيران المدني جملة من الملفات الخاصة بقطاع الطيران
وزير الصحة يفتتح أعمال مؤتمر ومعرض الصحة الدولي الرابع
وزير التربية يصادق على محاضر ملحق العقود لمديرية تربية الانبار

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا