3187 AlmustakbalPaper.net السوداني: 100 مليار دولار قيمة الفرص الاستثمارية التي استلمت من شركات أجنبية AlmustakbalPaper.net رئيس الجمهورية يبحث مع وزير العدل تحسين واقع السجون والاهتمام بالدوائر العدلية AlmustakbalPaper.net رئيس اللجنة المالية النيابية: موازنة 2025 ستصل إلى البرلمان مطلع العام المقبل AlmustakbalPaper.net وزير التخطيط يستقبل النائب فالح الساري ويصطحبه في زيارة لغرفة عمليات التعداد السكاني AlmustakbalPaper.net
كشـف تفاصيل اتفـاق القوى السنيـة على مرشح جديد لرئاسة البرلمــان
كشـف تفاصيل اتفـاق القوى السنيـة على مرشح جديد لرئاسة البرلمــان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم
بحث رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الشيخ همام حمودي مع رئيس مجلس النواب الأسبق محمود المشهداني، اليوم الأربعاء، مستجدات الساحة الوطنية والحوارات السياسية بشأن  ملف رئاسة مجلس النواب.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي في بيان  أن «الشيخ همام حمودي، استقبل اليوم رئيس مجلس النواب الأسبق النائب محمود المشهداني»، مشيراً الى أن «الطرفين بحثا مستجدات الساحة الوطنية، وتطورات المشهد السياسي والحوارات السياسية الدائرة بشأن ملف رئاسة مجلس النواب».
وبين الشيخ حمودي، بحسب البيان، «حرصه على سرعة الوصول إلى تفاهمات إيجابية بين قوى المكون السني، وحسم ملف رئاسة البرلمان، بما يعزز استقرار العملية السياسية»، لافتاً الى أن «الحوار المبني على الشفافية والإيثار والحرص على المصلحة الوطنية العليا هو الكفيل بالخروج من أي حالة انسداد سياسي».
ومن جهة اخرى كشف المقرب من حزب تقدم، علي نجدية،  عن تفاصيل اتفاق القوى السنية على مرشح جديد لرئاسة البرلمان.  وقال نجدية ان :»البيت السني اليوم تخطى الكثير من العقبات وشكل اغلبية مطلقة مكونة من 55 نائبا وصدر بيان من هذا التكتل وضمت اغلب الاطراف السنية عدا {السيادة وعزم ونواب حزب العطاء}».
واضاف، ان «حزب تقدم استطاع ان يشكل تحالفا كبيرا من 55 نائبا من اصل 76 نائباً لحل الازمة وهي تمثل اريحية للعبور الى المرحلة القادمة والشركاء في اتخاذ القرار».
نجدية بين، ان «الاغلبية المطلقة توصلت الى ترشيح اسم جديد لتولي منصب رئاسة البرلمان {دون الفصح عنه} وذاهبين باتجاه تعديل النظام الداخلي بعد موافقة الشركاء في العملية السياسية». واكد، ان «الامور ذاهبة الى حل ازمة رئاسة منصب البرلمان وبان العملية السياسية في العراق تجري بالتوافق السياسي».
وبحسب نجدية، فان «حل الازمة يجب ان يكون ضمن مرحلتين بتعديل المادة 12 من النظام الداخلي لمجلس النواب ومن ثم تسمية المرشح الذي سيكون من ضمن حزب تقدم».وكانت القوى السياسية الممثِّلة للمكون السني (بعدد ٥٥ نائباً) أعلنت مساء اليوم الثلاثاء اتفاقها على ترشيح مرشحٍ جديدٍ لتولي منصب رئيس مجلس النواب، وتقديمه إلى الكتل السياسية الوطنية الموقَّرة لتأييد الترشيح وحصول القبول الوطني لحسم هذا الاستحقاق.

رابط المحتـوى
http://almustakbalpaper.net/content.php?id=83979
عدد المشـاهدات 352   تاريخ الإضافـة 15/08/2024 - 06:29   آخـر تحديـث 22/10/2024 - 16:37   رقم المحتـوى 83979
محتـويات مشـابهة
جهاز مكافحة الإرهاب يلقي القبض على 4 إرهابيين في مناطق مختلفة
في أربع محافظات.. الأمن الوطني يقبض على (35) شخصاً ينتمون لحركة «القربانيين»
العمليات المشتركة: العثور على 5 جثث لإرهابيين قتلوا بضربة جوية في صلاح الدين
وزير التعليم يعلن قرب افتتاح أقسام جديدة في كليات اللغات
المصرف العراقي للتجارة يفتتح فرعاً جديداً في بغداد

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

جميـع الحقوق محفوظـة © www.AlmustakbalPaper.net 2014 الرئيسية | من نحن | إرسال طلب | خريطة الموقع | إتصل بنا