تابعونا على :
الإثنين 8/8/2022
وزير الموارد المائية يرأس الأجتماع الثاني والتسعون / السابع لسنة ٢٠٢٢ لهيأة الرأي
41579.jpg - 700*467 - 272 KB
وزير الموارد المائية يرأس الأجتماع الثاني والتسعون / السابع لسنة ٢٠٢٢ لهيأة الرأي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


وزير الموارد المائية يرأس الأجتماع الثاني والتسعون / السابع لسنة ٢٠٢٢ لهيأة الرأي

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

 

ترأس وزير الموارد المائية مهدي رشيد الحمداني ، اليوم الاثنين، الأجتماع الثاني والتسعون / السابع لسنة ٢٠٢٢ لهيأة الرأي وبحضور وكلاء الوزارة الفني والإداري والخبراء والمدراء العامين في الوزارة وتشكيلاتها وعدد من المختصين والمعنيين لمناقشة جملة من المواضيع ذات العلاقة بعمل الوزارة ".

وافاد بيان للوزارة ورد لـ"أنباء المستقبل"، انه "في مستهل الاجتماع أوضح الوزير دعم الحكومة لتوجهات الوزارة برئاسة الكاظمي لملف المياه داخليا وخارجيا وآخرها التوجيه بجلسة مجلس الوزراء المنعقدة يوم السبت رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢٢ بعدم تدخل المحافظين بالسياسة التشغيلية وتوزيعات المياه المعدة من قبل وزارة الموارد المائية لضمان التوزيع العادل للمياه في ضوء شح المياه ".

 كما قدم شكره لملاكات الوزارة لمتابعتهم الجادة للاطلاقات المائية وتطبيق نظام المراشنة والعمل ليلا ونهارا بروح الفريق الواحد، كما تم التأكيد على أهمية تطبيق إجراءات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية للوقاية من فايروس كورونا من خلال تعفير الأبنية ومكاتب الموظفين وتوفير مواد التعقيم لحماية منتسبي مركز الوزارة وتشكيلاتها، وتكثيف الجهود  والمتابعة لتطبيق شروط السلامة المهنية لحماية أبنية الوزارة من الحرائق نتيجة لارتفاع درجات الحرارة خلال موسم الصيف الحالي ".

تلاها تقديم شرح تفصيلي عن الموقف المائي لحوضي دجلة والفرات وروافدهما ومقارنتها بالعام الماضي والمعدل العام كذلك تقديم موقف عن حملة التجاوزات التي تنفذها الوزارة في كافة المحافظات ورفع المضخات المتجاوزة وبالتنسيق والتعاون مع القوات الأمنية لضمان إيصال المياه إلى كافة مستحقيها وبالأخص محافظات الذنائب وتأمين إيصال المياه لأهوار جنوب العراق والتشديد على إيصال حصتهم المائية ورفع التجاوزات المقامة على الأنهر الرئيسية في محافظة ميسان والمغذية للأهوار العراقية، وكذلك فتح طريق للمراقبة على طول نهري دجلة والفرات وخاصة شط الحلة كأسبقية أولى.

كما ناقش المجتمعون تعديل قانون الري رقم ٨٣ لسنة ٢٠١٧ وإضافة القوانين التي تخدم عمل الوزارة وعرضها على الجهات ذات العلاقة لغرض المصادقة عليها.

والتطرق لموضوع تمليك شقق مجمع العامرية من خلال متابعة مخاطبات الوزارة الرسمية السابقة مع الجهات المعنية ذات العلاقة ومنها أمانة بغداد للمضي بتوجيهات الوزارة بهذا الخصوص.

و الأتفاق على اعتماد عام ١٩٢٧ تأريخ لتأسيس وزارة الموارد المائية تحتفي به الوزارة وتشكيلاتها .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=20143
عدد المشـاهدات 111   مرات التحميـل 9   تحميـل هذا اليوم 1   تاريخ الإضافـة 04/07/2022 - 17:53   آخـر تحديـث 08/08/2022 - 07:35   رقم المحتـوى 20143
محتـويات مشـابهة
وزير التربية يعلن نجاح الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية بفروعها كافة
الأعرجي يبحث مع وزير الموارد المائية ملف الحصص المائية للعراق
زيدان والسفيرة الأمريكية يؤكدان احترام إكمال الاستحقاقات الدستورية والتعبير عن الرأي
وزير الموارد: بدأنا بالتحول من الري المفتوح الى المغلق لتقليل الضائعات
وزير التربية: عمدنا على زيادة القاعات الامتحانية للسادس الاعدادي واعداد المراقبين
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html