تابعونا على :
الخميس 19/5/2022
توجه حكومي لتأسيس مدينة صناعية في كل محافظة
توجه حكومي لتأسيس مدينة صناعية في كل محافظة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

توجه حكومي لتأسيس مدينة صناعية في كل محافظة

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

أكدت وزارة الصناعة، توقيع عقد تطوير لإنشاء مدينة صناعية في كربلاء المقدسة من شأنها توفير 5 آلاف فرصة عمل، ضمن توجه حكومي لإنشاء مدن مماثلة في كل محافظة.

وقال مدير عام هيئة المدن الصناعية التابعة، لوزارة الصناعة والمعادن، حامد عواد محمد، "بعد تفعيل هيئة المدن الصناعية استطاعت الهيئة خلال فترة قياسية أن تؤسس مدينة صناعية لكل محافظة ومن هذه المحافظات كربلاء المقدسة حيث تم توقيع عقد تطوير مدينة صناعية إنموذجية متخصصة بالصناعات البتروكيماوية والهندسية والميكانيكية بمساحة 5300 دونم"، وبين أن "هذه المدينة من المؤمل أن توفر نحو خمسة آلاف فرصة عمل".

وأضاف محمد أن "المدينة ستكون جاذبة للاستثمار وتضم عدداً كبيراً من الصناعات والصناعيين كونها مخدومة بالبنى التحتية وقريبة من مصفى كربلاء المقدسة"، مشيراً إلى أنها "ستوفر صناعات كثيرة كانت تستورد من الخارج، حيث تم توقيع العقد وحالياً في طور وضع حجر الأساس خلال الاسبوع القادم".

وتابع أنه "تم تأسيس مدن صناعية في المحافظات الباقية"، لافتاً الى "أننا أعلنا اليوم عن فرصة لتطوير مدينة واسط مدينة ذكية بمساحة خمسة آلاف دونم، ووجهنا دعوات لكل المطورين العراقيين والاجانب بالدخول في تطوير هذه المدينة الصناعية".

وبين أنه "في المرحلة المتبقية سيتم إكمال الاجراءات مع الدوائر القطاعية ودائرة عقارات الدولة والأمانة العامة، ومن ثم إعلان فرص في محافظات العراق كافة مثل بابل والمثنى والديوانية ونينوى وصلاح الدين، والمرحلة المقبلة ستكون مرحلة المدن الصناعية.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=19183
عدد المشـاهدات 303   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/01/2022 - 16:38   آخـر تحديـث 18/05/2022 - 05:07   رقم المحتـوى 19183
محتـويات مشـابهة
الدفاع توجه دعوة لطلاب الكلية العسكرية الدورة (112)
هيئة الحج توجه دعوة للمشمولين بالحج
محافظ ذي قار يعلن مباشرة العمل بأهم المشاريع الاستراتيجية في المحافظة
شرطة بغداد توجه بالاهتمام بالعلم العراقي المرفوع فوق المباني والمقرات
الكهرباء تعلن خطتها للصيف الحالي وشمول محافظة بإجراءات استثنائية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html