تابعونا على :
الجمعة 5/6/2020
الزراعة تعلن زيادة المساحات المزروعة بـ(4) ملايين دونم عن العام الماضي
الزراعة تعلن زيادة المساحات المزروعة بـ(4) ملايين دونم عن العام الماضي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

أعلنت وزارة الزراعة التوسع بالمساحات المزروعة للخطة الشتوية المقررة 2019-2020 بقرابة (16) مليون دونم شملت عموم المحافظات ولمختلف المحاصيل الزراعية الإستراتيجية والخضر والبساتين".

وأكد مستشار الوزارة مهدي ضمد القيسي في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الاربعاء، إن "الخطة الزراعية الشتوية هي أكبر خطة يشهدها القطاع الزراعي خلال الأعوام الماضية بواقع (15) مليون و(600) ألف دونم مقارنة بالموسم الشتوي السابق البالغ (12) مليون دونم، حيث تم أقرار الخطة من قبل اللجنة العليا المشتركة بين وزارتي الزراعة والموارد المائية بعد الموافقة على المساحات المقترحة من قبل وزارة الزراعة".

وبين ان "النسبة الأكبر من المساحات المقررة ستكون لزراعة محصول الحنطة بواقع (6) ملايين دونم، فضلا عن التوسع بزراعة مختلف محاصيل الشعير والذرة الصفراء وبذور الرتب العليا والخضر، بعد الانتهاء من تهيئة كافة المستلزمات الزراعية المطلوبة من أسمدة وبذور ومكننة وبصورة مدعومة، مشيرا إلى إن "وزير الزراعة قد وجه بتوزيع سمادي الداب واليوريا دفعة واحدة لتسهيل عمليات الاستلام والمراجعات الرسمية على الفلاحين والمزارعين".

وأوضح القيسي إن "معدلات الإنتاج من المحاصيل الزراعية خلال الموسم الشتوي المقبل ستشهد زيادة كبيرة في الإنتاج كما ونوعا بفضل التوسع بالخطة المقررة فضلا عن النجاح الكبير الذي حققته برامج الوزارة التنموية لتطوير غلة الدونم وتطبيق التقانات الحديثة المستخدمة في العملية الزراعية.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=14123
عدد المشـاهدات 299   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 02/10/2019 - 17:45   آخـر تحديـث 05/06/2020 - 00:41   رقم المحتـوى 14123
محتـويات مشـابهة
امانة بغداد تعلن فتح شارعي السفارة الاسبانية والسفارة السورية المغلقين منذ ( 14) عام
محافظ بغداد يعلن تحقيق نسب انجاز جيدة بمشروع مستشفى الحرية العام
القائد العام يطلق "أبطال السيادة" ويؤكد: قواتنا ستستمر بملاحقة بقايا "داعش"
رئيسا الجمهورية والقضاء الاعلى يبحثان حسم ملفات الفساد ومعاقبة المتجاوزين على المال العام
وزارة التجارة تعلن استثناء موظفيها من الحظر الصحي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363