تابعونا على :
الإثنين 17/12/2018
التمييز تنقض قرار المساءلة والعدالة بحق مرشح لحقيبة الدفاع
التمييز تنقض قرار المساءلة والعدالة بحق مرشح لحقيبة الدفاع
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :-

نقضت محكمة التمييز الاتحادية، اليوم الاحد، قرار المساءلة والعدالة الصادر بحق فيصل الجربا مرشح رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لمنصب وزير الدفاع.

وذكرت المحكمة في قرارها أن "المعترض فيصل فنر فيصل فرحان قدم اعتراضا إمام هذه الهيئة، طلب فيه نقض قرار هيئة المساه والعدالة، والتي بين فيها إن المعترض شارك بقمع الانتفاضة الشعبانية وطلب رد اعتراض المعترض وشموله بأحكام المادة (6 / ثالثا)".

وأشارت إلى أنه "بدلالة المادة (1 / تاسعاً وعاشراً) من قانون المساءلة والعدالة رقم 10 لسنة 2008 لدى التدقيق والمداولة وجدت هذه الهيئة إن الثابت من المخاطبات الجارية في الاضبارة الخاصة بالمعترض (فيصل فنر فيصل) بانه لم ينتسب للأجهزة الأمنية القمعية المنصوص عليها بأحكام المادة (1/ثامنا") وبدلالة المادة (6/ثالثا) من قانون الهيئة والتي حددت الأجهزة القمعية وهي ( أجهزة الأمن العام والمخابرات والأمن الخاص والحمايات الخاصة والأمن القومي والأمن العسكري والاستخبارات العسكرية وفدائيي صدام في ظل النظام البائد)".

وأكدت أن "ما استقر عليه قضاء هذه الهيئة، إن المشمولين بقمع الانتفاضة الشعبانية هم الحاصلون على نوط الشجاعة وفق المرسوم الجمهوري رقم 239 لسنة 1992 وان المعترض لم يكن من الحاصلين على هذا النوط لذا يعتبر غير مشمول بأحكام المادة ( 6/ثالثا") من قانون المساعنة والعدالة"، مردفة انه "تقرر قبول اعتراض المعترض ونقض قرار الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة واعتباره غير مشمول بها وفق احكام المادة أعلاه وصدر القرار بالاتفاق.

ع.أ

 

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=9530
عدد المشـاهدات 51   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 02/12/2018 - 14:42   آخـر تحديـث 17/12/2018 - 01:20   رقم المحتـوى 9530
محتـويات مشـابهة
مجلس الوزراء يوضح الهدف من قراره الاستمرار بالتعاقد لتنفيذ خطتها السنوية
مجلس الوزراء يصدر قراراً يدعم الجهود الوطنية للحكومة الالكترونية
شركة ابن ماجد العامة تكشف عن تصنيع زوارق الدورية السريع لوزارة الدفاع
الحبس الشديد لموظف تسبب ببيع عقارات خلافاً لقرار حجز أموال أزلام النظام السابق
وزير النفط : ضرورة وضع ستراتيجية متوسطة وبعيدة المدى من اجل تحقيق المزيد من الاستقرار المطلوب لاسعار النفط
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 14 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363