تابعونا على :
الإثنين 17/12/2018
لجنة الطاقة الوزارية توافق على عقد حفر الآبار ضمن مشاريع تطوير حقل غرب القرنة – 2
لجنة الطاقة الوزارية توافق على عقد حفر الآبار ضمن مشاريع تطوير حقل غرب القرنة – 2
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :-

 وافقت لجنة الطاقة الوزارية، على عقد حفر الابار ضمن مشاريع تطوير حقل غرب القرنة - 2 في محافظة البصرة ، فيما قررت توجيه وزارة الموارد المائية باعداد دراسة فنية وتقييمية عن سد دربنديخان.

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته، "أنباء المستقبل"، إن "لجنة الطاقة الوزارية برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر عباس الغضبان عقدت اجتماعها الاسبوعي، حيث تم مناقشة مجموعة من القضايا التي تم إدراجها ضمن جدول الأعمال".

وأضاف البيان، أنه "في بداية الاجتماع أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة على أهمية هذا القطاع في تعزيز وتنمية الاقتصاد الوطني الذي يتطلب فيه جهداً كبيراً لمواجهة التحديات، من خلال الخطط والبرامج الرصينة والعمل بروح الفريق الواحد من اجل تحقيق اهداف الحكومة في الاستثمار الامثل للثروة الوطنية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ".

وبين، أن "اللجنة ناقشت خطط وزارة الكهرباء لعام 2019 والمشاريع الاستثمارية والطاقة البديلة وغيرها من الملفات التي تاتي ضمن اولويات العمل، وتم التوجيه بضرورة الاهتمام في تعظيم الموارد المالية للوزارة لاهميتها في تطوير هذا القطاع والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن العراقي ".

وتابع، أنه "تم مناقشة واستعراض موقف الخزين المائي والاستثمار الامثل لمياه الامطار والسيول"، مشيراً إلى أن "اللجنة قررت توجيه وزارة الموارد المائية باعداد دراسة فنية وتقييمية عن سد دربنديخان".

وحول القطاع النفطي، اشار البيان إلى أن "اللجنة وافقت على عقد حفر الابار المقدم من قبل شركة نفط البصرة ضمن مشاريع تطوير حقل غرب القرنة /2 في محافظة البصرة واحالة العقد الى مجلس الوزراء للمصادقة عليه.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=9497
عدد المشـاهدات 42   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 01/12/2018 - 14:23   آخـر تحديـث 16/12/2018 - 15:43   رقم المحتـوى 9497
محتـويات مشـابهة
وزير النفط يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع تركيا بمجال الطاقة
العثور على نفق بداخله مجموعة من عناصر داعش الارهابي في سلسلة جبال عطشانة
النزاهة تكشف عن 203 مشاريع متلكئة في واسط تفوق كلفتها ترليوني دينار
مكافحة متفجرات الحشد تجري مسحاً في شمال غرب الموصل
مجلس الوزراء يخول وزير المالية صلاحية التوقيع على اتفاقية "القرض البريطاني"
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 14 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363