تابعونا على :
الجمعة 18/1/2019
تسجيل اكثر من مليون عراقي باحث عن العمل لغاية تشرين الاول 2018
تسجيل اكثر من مليون عراقي باحث عن العمل لغاية تشرين الاول 2018
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :-

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، تسجيل اكثر من مليون باحث عن العمل من كلا الجنسين ضمن قاعدة بيانات دائرة العمل والتدريب المهني لغاية تشرين الاول من العام الحالي .

وقال مدير عام دائرة العمل والتدريب المهني عمار عبد الواحد السوداني في بيان تلقته "أنباء المستقبل" اليوم الاربعاء ،ان " الدائرة اعدت استمارة الكترونية يمكن من خلالها للباحثين عن العمل تثبيت بياناتهم وادراج رغباتهم في نوع الخدمة التي يمكن ان يحصلوا عليها المتمثلة بـ (الحصول على وظيفة ، الحصول على قرض ، المشاركة في الدورات التدريبية ، ايجاد فرصة عمل في القطاع الخاص) مشيرا الى ان توفير تلك الخدمات يعتمد على مقدار المبالغ المتوفرة في صندوق دعم المشاريع المدرة للدخل والدرجات الوظيفية وفرص العمل المتاحة .

وبين عبد الواحد ان دائرة العمل والتدريب المهني سجلت (882) الفاً و(602) باحث عن العمل و (130) الفاً و(97) باحثة عن العمل في بغداد والمحافظات لافتا الى ان التسجيل يشمل جميع الفئات العمرية ومستوى التحصيل الدراسي بمختلف التخصصات .

وأشار الى ،ان " من اهم برامج التخفيف من الفقر والقضاء على البطالة التي تنفذها الوزارة هو اقامة دورات تدريبية للباحثين عن العمل ومنح القروض الميسرة لاقامة مشاريع مدرة للدخل منوها الى ان الدورات التدريبية تشمل مهناً تتناسب مع متطلبات سوق العمل العراقي ليتسنى للمتدربين الانخراط ضمن المهن التي تدربوا عليها كجزء من الستراتيجيات والخطط المعدة للتنمية الاجتماعية تجاه المستفيدين من خدمات الوزارة .

ع.أ

 

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=9130
عدد المشـاهدات 41   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 07/11/2018 - 13:55   آخـر تحديـث 17/01/2019 - 22:38   رقم المحتـوى 9130
محتـويات مشـابهة
الحشد الشعبي يمنع إجراء "استطلاع" ينتهك السيادة العراقية.. ومسؤولون يتحدثون عن بناء "قواعد عسكرية" جديدة
عبد المهدي يبحث مع وزير الدفاع الاسترالي دعم قدرات القوات العراقية
العمل: فتح الشمول الجديد مرهون بما سيتم تخصيصه من اموال للوزارة
الامانة تكشف عن ازالة اكثر من ثمانية الاف تجاوزا خلال شهر كانون الاول الماضي
الموانئ العراقية تعتزم انشاء مختبر لفحص عينات البضائع داخل الميناء
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 9.87 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363