تابعونا على :
الخميس 13/12/2018
النزاهة تعيد ملكية أرض معمل تعليب كربلاء البالغة 150 مليار دينار إلى الدولة
النزاهة تعيد ملكية أرض معمل تعليب كربلاء البالغة 150 مليار دينار إلى الدولة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد:-

كشفت هيأة النزاهة تمكُّنها من إعادة ملكيَّة عقارٍ في محافظة كربلاء المُقدَّسة بقيمة 150 مليار دينارٍ إلى ملكيَّة الدولة، وذلك بعد كشفها تلاعبٍ وتزويرٍ في سِجلَّاتهِ.

وأشارت دائرةُ التحقيقات في الهيأة بحسب بيان تلقته "أنباء المستقبل" اليوم الثلاثاء، إلى " ورود معلوماتٍ تُفيدُ بتزوير معاملة انتقال ملكيَّة العقار الذي تبلغ مساحته 20 دونماً، وقيمته التقديريَّة 150 مليار دينارٍ ، حيث قام فريق عملٍ من مكتب تحقيق كربلاء بالانتقال إلى دوائر التسجيل العقاريِّ في المحافظة لتدقيق السجلات والقيود الخاصَّة بالعقار".

وبينت أنَّ " التحقيقات الأوليَّة قادت إلى أنَّ ملكيَّة العقار تعودُ لوزارة الصناعة، ومشيَّد عليها مصنع تعليب كربلاء العائد للوزارة ، وفي عام 1989 تمَّ بيعه بمكائنه ومعدَّاته إلى إحدى الشركات الأهليَّة شرط بقاء الأرض باسم الوزارة، حيث نُقِلَت عائديَّتها عبر التحايل والتزوير في سجلات التسجيل العقاريِّ من الوزارة إلى الشركة الأهليَّة المُتعاقدة معها".

وأضافت الدائرة أنَّ " الإجراءات التحقيقيَّة والمُتابعات، التي قامت بها ملاكات مكتب تحقيق الهيأة في كربلاء، أفضت إلى إعادة تسجيل العقار باسم وزارة الصناعة، علماً أنَّ الوزارة ليس لديها أيُّ علمٍ حول نقل عائديَّة العقار لغاية قيام الهيأة بالبحث والتدقيق".

وكانت الهيأة قد حذَّرت من استفحال هذه الظاهرة، داعيةً وزارة الماليَّة ووزارة العدل {دائرة التسجيل العقاريّ} إلى بذل المزيد من الإجراءات الجديَّة التي تكفل الحفاظ على أملاك الدولة وحقوق المُواطنين.

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=7042
عدد المشـاهدات 138   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 17/04/2018 - 15:55   آخـر تحديـث 12/12/2018 - 21:14   رقم المحتـوى 7042
محتـويات مشـابهة
طلبة في جامعة كربلاء يُصممون جهازاً فريداً
النزاهة : حكم بالسجن لوزير المالية ومدير مصرف الرافدين الأسبقين
محافظ واسط يكشف عن ذمته المالية ويؤكد دعمه لعمل هيئة النزاهة
الجملة العصبية تنجح بزراعة 24 جهاز لتحفيز العصب العاشر لمرضى نوبات الصرع
مديرية التعليم المهني في كربلاء تكرم الاساتذة المتقاعدين والطلبة الاوائل
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 13.53 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363