تابعونا على :
الأربعاء 18/5/2022
العراق ينظم مؤتمرا وطنيا لمحاربة انتشار المخدرات
العراق ينظم مؤتمرا وطنيا لمحاربة انتشار المخدرات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


 

العراق ينظم مؤتمرا وطنيا لمحاربة انتشار المخدرات

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

تعقد وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قريباً، مؤتمراً وطنياً لمحاربة انتشار المخدرات في البلاد، وصولاً إلى مخرجات مثمرة وناجحة بشأنها، عادة إياها، أخطر ظاهرة تهدد المجتمع العراقي.

وقالت مدير دائرة حماية المرأة في الوزارة عطور الموسوي في بيان إنه “تم الاتفاق على عقد مؤتمر وطني لمحاربة ظاهرة انتشار المخدرات في البلاد، ومفاتحة الجهات المعنية بقضايا الشباب، للانضمام إلى المؤتمر وصولاً إلى مخرجات مثمرة وناجحة بشأنها”.

وأضافت الموسوي، أن “الوزارة ستوجه دعوات إلى وزارات: الداخلية والخارجية والمالية والتربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة إضافة إلى مجلس القضاء الأعلى ومكاتب المحافظين، بهدف القضاء على الظاهرة وهي الأخطر على المجتمع العراقي، كونها تشكل تهديداً حقيقياً لطاقات شبابه”.

وكشفت الموسوي عن أن “الأعوام الأخيرة شهدت ونتيجة لتردي الوضع الاقتصادي والمعاشي وازدياد حالات الطلاق والتفكك الأسري، وعدم وجود فرص عمل حقيقية، وازدياد أعداد البطالة، اتساعا لظاهرتي تعاطي المخدرات، والتشرد بشكل ملفت وخطير”.

واكدت “عمل الوزارة بكامل جهودها لمحاربة الظاهرتين التي عدتهما دخيلتين على المجتمع العراقي، باعتماد التثقيف وتأهيل فئة المشردين وإدخالهم بدورات تدربية عدة، فضلاً عن مساعدتهم على إكمال دراستهم”، مبينة أن “دائرتها تنسق وتتعاون بهذا السياق، مع الشرطة المجتمعية لرصد المشردات في الشوارع وإيداعهن بالدور الإيوائية، فضلاً عن حمايتها ودعمها للفئات الضعيفة من كبار السن لكلا الجنسين ممن لا مأوى لهم” .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=19219
عدد المشـاهدات 227   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 19/01/2022 - 17:08   آخـر تحديـث 18/05/2022 - 10:56   رقم المحتـوى 19219
محتـويات مشـابهة
موانئ العراق تستقبل ثمان ناقلات نفطية على ارصفة ميناء خور الزبير التخصصي .
القضاء: إعتقال 277 متهما بتجارة المخدرات في الرصافة و25 كغم من المواد المخدرة
الأمن الوطني يفكك شبكة لتجارة المخدرات في الفرات الأوسط
ممثل المرجعية يتابع ميدانيا الاعمال النهائية لأكبر مشروع على مستوى العراق والرابع على مستوى الشرق الأوسط خصص لعلاج المصابين باضطراب التوحد
شرطة بغداد توجه بالاهتمام بالعلم العراقي المرفوع فوق المباني والمقرات
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html