تابعونا على :
الثلاثاء 21/9/2021
بالتفاصيل .. إحباط محاولة لتزوير الانتخابات
بالتفاصيل .. إحباط محاولة لتزوير الانتخابات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


بالتفاصيل  ..  إحباط محاولة لتزوير الانتخابات

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولة لتزوير الانتخابات، بهدف خلط الأوراق السياسية وإثارة الفوضى.

وقال المكتب في بيان، ورد لـ "أنباء المستقبل"، "بعد تحقيقات فنية دقيقة للأجهزة التحقيقية، وبإشراف مباشر من القضاء تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على عدد من المتهمين في مجموعة حاولت تزوير الانتخابات، باستثمار علاقات لهم مع موظفين في مفوضية الانتخابات؛ بهدف إثارة الفوضى المعلوماتية والسياسية في العراق، من خلال شبكة من مواقع التواصل الإلكترونية بينها موقع باسم سيدة الخضراء، حاول القائمون عليه بوسائل مختلفة الإيحاء بارتباطه بمكتب رئيس مجلس الوزراء، أو العاملين فيه، أو مستشاري رئيس مجلس الوزراء".

وأضاف البيان، أن "بعض وسائل الإعلام وتحديداً تلك التابعة إلى بعض القوى السياسية رددت هذه الافتراءات الكاذبة، دون تدقيق وبشكل يفتقر إلى المهنية والإنصاف، وبما يعد تجاوزاً سافراً على القانون والمبادئ المهنية".

وأشارت إلى أن "العدالة وجدت طريقها لتثبت بطلان تلك الأكاذيب وزيف المروجين لها، بل وتورّط بعضهم في العصابات الإلكترونية، وبعد التعمّق بالتحقيقات وضبط مواجد جرمية، منها على سبيل المثال بطاقات انتخابية لدى أحد المتهمين، وإلقاء القبض على عدد من القائمين على هذه المجموعة ومن قام بمساعدتهم، وتحليل أجهزة الكومبيوتر والاتصالات المرتبطة بها، تم التوصل إلى شبكة متداخلة من المسؤولين عن القضية، سواء بالتمويل أو التشجيع أو المساعدة، بينهم شخصيات سياسية ونيابية حالية وسابقة، وبعض الموظفين في مفوضية الانتخابات؛ من أجل الإساءة للعلاقات بين السلطات من جهة أو علاقة مكتب رئيس مجلس الوزراء المتوازنة بكل القوى السياسية. وإن التحقيق بشأن هذه القضية وقضايا أخرى وكل المسؤولين عنها مستمر، وسيتم تقديم المتورطين إلى العدالة".

وأكد مكتب رئيس مجلس الوزراء، "استمرار الحكومة في تنفيذ تعهداتها بتأمين انتخابات نزيهة عادلة، وتوفير كل مستلزماتها، ويحتفظ بمسؤوليته المحايدة من المنافسة في العملية الانتخابية والداعم لها، وإن هذا الدور المبدئي يشكل التزاماً راسخاً، وسيقوم بواجبه القانوني في تقديم أيّ جهة للقضاء تحاول الإساءة إلى هذا الدور، أو خلط الأوراق وتزوير الوقائع، أو اتهام مكتب رئيس مجلس الوزراء ظلماً وبهتاناً، أو محاولة حرف الانتخابات عن مسارها، ومن ذلك محاربة ظاهرة المجموعات الإلكترونية المنظمة، التي تثير البلبلة، وتنشر التزوير، وتهدد الاستقرار العام .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=18824
عدد المشـاهدات 85   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 01/09/2021 - 17:47   آخـر تحديـث 21/09/2021 - 14:03   رقم المحتـوى 18824
محتـويات مشـابهة
القائد العام للقوات المسلحة يشرف على تنفيذ أول ممارسة أمنية خاصة بالانتخابات في قيادة العمليات المشتركة
الاسدي يعلن انتهاء الاستعدادات للزيارة الأربعينية والانتخابات
التجارة : شركة المعارض العراقية توقف اقامة المعارض المتخصصة في بغداد والمحافظات لتزامنها مع الانتخابات التشريعية
المحكمة الاتحادية تعلق على الانتخابات بعد حسمها قرارا يتعلق بقانون المفوضية
صالح وزيدان يبحثان تعديل الدستور والانتخابات
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html