تابعونا على :
الثلاثاء 21/9/2021
الكاظمي: نجحنا في عقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة ولن نجامل على حساب الوطن مهما كان الثمن
38802.jpg - 700*459 - 335 KB
الكاظمي: نجحنا في عقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة ولن نجامل على حساب الوطن مهما كان الثمن
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


الكاظمي: نجحنا في عقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة  ولن نجامل على حساب الوطن مهما كان الثمن

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

قال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، انه لن يتم المجاملة على حساب الوطن مهما كان الثمن

وذكر الكاظمي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء الذي انعقد ظهر هذا اليوم،" نجحنا في عقد مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وكانت أصداؤه كبيرة محلياً وإقليمياً وعالمياً،وان هدفنا قبل كل شيء مراعاة مصلحة العراق، وهذا لا يعني أن يكون على حساب أشقائنا من الدول العربية والإقليمية، بل على وفق المصالح المشتركة".

 

واضاف: "العراق يجب أن يعود بنحو يليق باسمه وتأريخه الكبير، الذي يمثل مهد الحضارات"، موضحا "حرصنا على أن يتحكم العراق بأمنه وسياسته واقتصاده بعيداً عن أي تدخل، فلا يمكن بأي حال من الأحوال حكم العراق من قبل دولة أخرى، كما لا يمكن عزل العراق عن محيطه الإقليمي والدولي، وهو ما نعمل عليه عبر توطيد علاقات التعاون المبنية على الاحترام المتبادل للسيادة".

 

واردف: "ليس غريباً أن يكون هنالك تنافس بين الفرقاء السياسيين، ولكن من الغريب والمعيب أن يمسّ هذا التنافس العراق وشعبه"، لافتآ انه "يجب ان نخطو بالاتجاه الصحيح وبثبات نحو مكافحة الفساد، حققنا تقدماً كبيراً في هذا الملف، رغم التدخلات السياسية".

 

وتابع القول: "كان للملف الخدمي أيضاً حصة مهمة من برنامجنا الحكومي، ونحن ننجز ما وعدنا بإنجازه، ولم يتبقَ على إجراء الانتخابات سوى أسابيع قليلة، وكل الأوضاع مهيأة لإجراء العملية الانتخابية المبكرة، ونتطلع إلى المشاركة الواسعة والفاعلة، فيما حثّ المواطنيين على المشاركة بالانتخابات من قبل الفعاليات الاجتماعية أمر في غاية الأهمية، فانحسار المشاركة بالانتخابات السابقة، كان من الأسباب التي أدت لمشكلات عديدة".

 

واكد،ان "عودة التيار الصدري للمشاركة بالانتخابات، خطوة جيدة أضافت زخماً للانتتخابات وأدعو كل المقاطعين إلى العودة والمشاركة في الانتخابات"، مبينا "الاستمرار بالعمل على تفعيل صندوق الأجيال المقبلة، انطلاقاً من الشعور بالمسؤولية تجاه أبنائنا وأحفادنا".

 

وزاد بالقول: "نريد أن نؤمّن مستقبل العراق بعيداً عن الاعتماد على اقتصاد غير مستدام، فالثروة النفطية لن تكون مسيطرة طوال العمر، وبدأت دول عديدة بالبحث عن طاقات بديلة ونظيفة".

 

واختتم حدبثه بالقول: "توارثنا الثروة النفطية من آبائنا، والمفترض أن نطور هذه التركة العظيمة، لا أن نستنزفها فقط، ونحرم الأجيال القادمة من خيراتها .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=18820
عدد المشـاهدات 87   مرات التحميـل 8   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 31/08/2021 - 18:58   آخـر تحديـث 21/09/2021 - 12:30   رقم المحتـوى 18820
محتـويات مشـابهة
أوبك تعلن موافقتها على إقامة مؤتمرها التأسيسي في العراق العام المقبل
توضيح جديد من امانة بغداد بشأن حملات ازالة التجاوزات
رئيس شركة النفط الوطنية : خطة تطويرية متكاملة للنهوض بقطاع الاستكشافات للرقع الغازية
الصناعـة والمعـادن تُشـارك فـي اجتمـاع اللجنـة الوطنيـة للأمـن الغذائـي
وزير الداخلية يوجه بتسليم البطاقة الوطنية لمن أنجز معاملته في الأشهر الثلاثة الماضية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html