تابعونا على :
الأربعاء 22/9/2021
العتبة الحسينية تدخل أجهزة حديثة لمعالجة الأمراض السرطانية على مستوى البلد
العتبة الحسينية تدخل أجهزة حديثة لمعالجة الأمراض السرطانية على مستوى البلد
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


تدخل للعراق لأول مرة في اكبر مؤسسة

 

العتبة الحسينية تدخل أجهزة حديثة لمعالجة الأمراض السرطانية على مستوى البلد

 

أنباء المستقبل  /  كربلاء  :- 

 

 

كشف قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن طبيعة الاجهزة التي سيجهز بها مشروع مؤسسة وارث لمعالجة الامراض السرطانية في محافظة كربلاء.

 

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء محمد في حديث للموقع الرسمي تابعته "أنباء المستقبل" اليوم الخميس، إن "الأجهزة الطبية التي سيجهز بها مشروع مؤسسة وارث لمعالجة الامارض السرطانية في محافظة كربلاء، تعد من الاجهزة ذات المواصفات العالمية الرصينة، والتقنيات الحديثة".

 

وأوضح أن "المؤسسة تضم أجهزة مهمة منها جهاز (السايكترون) الملحق بكافة المختبرات الخاصة بانتاج وتحضير المواد المشعة، وهذا الجهاز سيكون أول جهاز يعمل في العراق لانتاج هذه المواد"،مبينا أن "هذا الجهاز سيغني المؤسسة من استيراد المادة المشعة بل سيصدر الى باقي المحافظات العراقية".

 

وأضاف أن "هنالك أجهزة تدخل للعراق لأول مرة منها جهاز (brachytherapy) بتقنية (HDR) والذي يعمل عن طريق المعالجة الكثيبة، وهي نوع من انواع العلاج الاشعاعي الداخلي، والذي يكون اقل تاثيرا من الناحية الجانبية من علاج الاشعاع الخارجي، وخاصة سرطان العنق والرحم".

 

وتابع أن "هنالك جهاز سونار يعمل بتقنية (ABVS) والتي تعد من التقنيات النادرة عن طريق استخدام الامواج الفوق الصوتية للكشف عن السرطان، وهذه التقنية تستخدم غالبا للصغار في العمر".

 

وبين أن "المؤسسة تحتوي ايضا على اجهزة متطورة للتشخيص المبكر لسرطان الثدي، واجهزة للفحص الشامل للجسم، وتلوين الاعضاء، وخاصة الامعاء والمجاري البولية".

 

وأشار إلى أن "العتبة الحسينية تسعى ومن خلال هذا المشرع الى توفير افضل الطرق العلاجية وباسعار غير ربحية لمساندة المريض والمواطن العراقي والتخفيف عن كاهله.".

 

يذكر أن مشروع مؤسسة وارث للأمراض السرطانية، تنفذه العتبة الحسينية المقدسة، بمساحة (12) دونما على الطريق الرابط بين مركز كربلاء، وقضاء الحر، ويعد أكبر مركز للسرطان في العراق، لما يحتويه من اجهزة حديثة وصالات متطورة على مستوى البلاد.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=18577
عدد المشـاهدات 188   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 01/07/2021 - 18:41   آخـر تحديـث 22/09/2021 - 06:40   رقم المحتـوى 18577
محتـويات مشـابهة
أوبك تعلن موافقتها على إقامة مؤتمرها التأسيسي في العراق العام المقبل
العتبة الحسينية تنشر (26) فرقة بواقع (700) مسعف لتقديم الخدمة على مدار (24) ساعة
قسم الصيانة في العتبة الحسينية يستكمل نصب المجسرات الحديدية ويخصص (85) طن من إنتاج معمل الثلج يوميا لتوزيعها على المواكب الحسينية (مجانا)
الشيخ الكربلائي يوعز بعلاج (13) حالة إنسانية جديدة على نفقة مكتب ممثلية المرجعية العليا في كربلاء
محافظ كربلاء يترأس إجتماعاً بخصوص إستعدادات البلدية خلال زيارة الأربعين
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html