تابعونا على :
الأربعاء 22/9/2021
بيان من الحشد الشعبي حول القصف الأميركي على الحدود العراقية
38238.jpg - 600*450 - 133 KB
بيان من الحشد الشعبي حول القصف الأميركي على الحدود العراقية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


بيان من الحشد الشعبي حول القصف الأميركي على الحدود العراقية

 

أنباء المستقبل  /  بغدد  :- 

 

أصدرت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الإثنين، بياناً، بشأن استهداف مرابطة تابعة لقوات الحشد الشعبي على الحدود العراقية السورية.  

 

وقالت الهيئة في بيانها الذي تلقته "أنباء المستقبل"، إنه "في الساعة الثانية من فجر اليوم الاثنين 28 حزيران 2021 قام الطيران الأميركي باستهداف ثلاث نقاط مرابطة لقوات الحشد الشعبي اللواءان 14 و46 بمسافة 13 كم داخل الحدود العراقية في قضاء القائم غربي محافظة الانبار". 

 

وأضاف، "وقد أسفر هذا الاعتداء عن ارتقاء 4 شهداء كانوا يؤدون واجبهم الاعتيادي لمنع تسلل عناصر داعش الإرهابي من سوريا إلى العراق ضمن الواجب الرسمي لقوات الحشد الشعبي تحت قيادة العمليات المشتركة وغير منخرطين بأي نشاط ضد التواجد الأجنبي في العراق والذي سبق لهيئة الحشد الشعبي أن أوضحت موقفها منه مراراً وتكراراً". 

 

وتابع البيان، "ونود التأكيد هنا على أن نقاط الحشد الشعبي التي تعرضت للقصف لا تضم أية مخازن أو ما شابه، خلافا للادعاءات الأميركية التي سردتها من أجل تبرير جريمة استهداف مقاتلي الحشد الشعبي". 

 

وأشارت إلى أنه "وإذ نستنكر وندين بأشد عبارات الاستنكار والإدانة هذا الاعتداء الآثم على قواتنا، فأننا نتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة إلى ذوي الشهداء الأعزاء، ونؤكد احتفاظنا بالحق القانوني للرد على هذه الاعتداءات ومحاسبة مرتكبيها على الأراضي العراقية". 

 

وبينت، "ونشدد على أن هذا الاعتداء يأتي في إطار إضعاف العراق وقواته الأمنية والحشد الشعبي الذين شهدت لهم أميركا وبقية دول العالم بدحر الإرهاب وإبعاد خطره وشروره عن كل العالم، كما ويصب في صالح تقوية الجماعات الإرهابية". 

 

ولفتت إلى أنه "كما أن هذا الاعتداء يمثل استهدافا لسيادة العراق خصوصا أنه يتزامن مع النجاحات الكبيرة التي تمثلت بالاستعراض الكبير للحشد الشعبي لمناسبة تأسيسه الذي رعاه القائد العام للقوات المسلحة وانعقاد القمة الثلاثية في العاصمة بغداد يوم أمس". 

 

وأوضحت، "ونشيد بهذا الصدد بمواقف الحكومة العراقية وحرصها على حسم ملف إخراج القوات الأجنبية من العراق بما يحقق للبلد سيادته الكاملة على أراضيه وأجوائه". 

 

وختمت، "وفي الختام لا يسعنا سوى الترحم على شهدائنا الإبطال الذين قدموا دماءهم دفاعا عن العراق وكرامته ولدفع شرور الإرهاب عن مناطقه ومدنه، داعين أبناء شعبنا العراقي العزيز الذي انبثق منه الحشد الشعبي إلى قول كلمته في مثل هذه الاعتداءات الغادرة التي تطال أبناءه". 

ونشرت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، في وقت سابق، لقطات مصورة تظهر الضربات التي استهدفت مواقع للفصائل العراقية المسلحة قرب الحدود السورية، فيما كشفت الميليشيات الموالية لإيران عن عدد القتلى الذين سقطوا من جراء الغارات. 

 

وصرح مسؤولون بأن الجيش الأميركي شن الهجمات بطائرات إف -15 وإف -16، وقالوا إن الطيارين الذين نفذوا هذه الهجمات.     

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=18553
عدد المشـاهدات 232   مرات التحميـل 15   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 28/06/2021 - 18:03   آخـر تحديـث 20/09/2021 - 23:04   رقم المحتـوى 18553
محتـويات مشـابهة
أوبك تعلن موافقتها على إقامة مؤتمرها التأسيسي في العراق العام المقبل
العتبة الحسينية تنشر (26) فرقة بواقع (700) مسعف لتقديم الخدمة على مدار (24) ساعة
التعليم: غداً الجامعات العراقية تباشر دراساتها العليا
الحشد ينفذ عملية استباقية في جرف النصر لتأمين الزيارة الأربعينية
قسم الصيانة في العتبة الحسينية يستكمل نصب المجسرات الحديدية ويخصص (85) طن من إنتاج معمل الثلج يوميا لتوزيعها على المواكب الحسينية (مجانا)
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363

https://www.mustakbal.net/Uploads/freeman-announces-he-won-t-seek-re-election-as-hennepin-county-attorney.html