تابعونا على :
الإثنين 21/6/2021
الغزي لسفير النرويج : الحكومة العراقية جادة في الانفتاح على دول العالم
الغزي لسفير النرويج : الحكومة العراقية جادة في الانفتاح على دول العالم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

الغزي لسفير النرويج : الحكومة العراقية جادة في الانفتاح على دول العالم

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الاحد، أن الحكومة العراقية جادة في الانفتاح على دول العالم لما يمتلكه من مقومات تستقطب الدول العالمية وكبريات الشركات الاستثمارية، مجددا التأكيد على إنهاء ملف النازحين.

وقال الأمين العام لمجلس الوزراء خلال لقائه سفيرة مملكة النرويج غير المقيمة في العراق، تون اليزابيث، في بيان الأمانة العامة لمجلس الوزراء تلقته "أنباء المستقبل" ، إن "الحكومة العراقية جادة في الانفتاح على دول العالم، لما تمتلكه من أرض خصبة لإقامة المشروعات الاستثمارية والمساهمة في تدوير عجلة الإعمار في عموم مناطق العراق، وتتطلع إلى أن يكون للنرويج الدور الكبير في هذا المجال".

وفيما يخص برنامج إعادة الاستقرار إلى المناطق المحررة، أشار الغزي، إلى أن "الحكومة العراقية عازمة على إنهاء هذا الملف، وأن وزارة الهجرة والمهجرين تقدمت خطوات كبيرة باتجاه إغلاق عدد كبير من المخيمات وإعادة النازحين إلى مناطقهم بصورة طوعية، بعد أن أسهمت الوزارات ذات العلاقة والمنظمات الدولية، بإعادة البنى التحتية ومشروعات الطرق والمدارس وشبكات المياه والطاقة الكهربائية".

وأشادت اليزابيث، بـ"جهود الحكومة العراقية لإعادة الاستقرار في المناطق المحررة، وتنسيقها العالي مع المجتمع الدولي"، مؤكدة "استعداد مملكة النرويج بمد يد العون للإسهام في إنهاء ملف النازحين وتأهيل المناطق المحررة".

وأعربت عن "أملها في أن تأخذ الشركات النرويجية دورها في إعمار العراق وإقامة المشروعات الاستثمارية، لا سيما أن شركاتها باشرت بتنفيذ المشروعات الخاصة بالطاقة الشمسية في محافظة كربلاء وناحية الإسكندرية .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=18320
عدد المشـاهدات 156   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 09/05/2021 - 18:05   آخـر تحديـث 21/06/2021 - 14:59   رقم المحتـوى 18320
محتـويات مشـابهة
وزير النقل يبحث مع السفير التركي التعاون المشترك بين البلدين
التخطيط تصادق على نحو 70 مشروعاً في ذي قار
الكاظمي : كانت الصحافة العراقية ولا تزال ركناً أساسيا من وسائل الدفاع عن مصالح الشعب
القبض على متهمين بالإرهاب والقتل وغسيل الأموال في بغداد
التعليم تعلن انتهاء التقديم على الدراسات العليا
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363