تابعونا على :
الثلاثاء 18/5/2021
وزير الكهرباء من ايران: توصلنا لاتفاقيات جيدة .. ويقارن بين استهلاك الشعبين
وزير الكهرباء من ايران: توصلنا لاتفاقيات جيدة .. ويقارن بين استهلاك الشعبين
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


وزير الكهرباء من ايران: توصلنا لاتفاقيات جيدة .. ويقارن بين استهلاك الشعبين

 

 

أنباء المستقبل   /  بغداد  :- 

 

أعلن وزير الكهرباء ماجد مهدي حنتوش التوصل الى اتفاقيات جيدة مع الجمهورية الاسلامية الايرانية لتزويد العراق بالطاقة التي يحتاجها في مجال الكهرباء والغاز.

واضاف حنتوش اليوم الأحد للصحفيين على هامش لقائه وزير الطاقة الإيراني رضا اردكانيان في طهران، ان التعاون الجيد جدا بين ايران والعراق لا يخفي عن أحد.

وتابع: في السنوات الماضية، قدمت الجمهورية الإسلامية الإيرانية الكثير من المساعدات لتزويد العراق بالوقود الذي تحتاجه محطات توليد الكهرباء ولتصدير الكهرباء إلى هذا البلد.

وأشار وزير الكهرباء الى أنه ناقش مع الجانب الايراني كافة الآليات والحلول الخاصة بإمداد الطاقة والتأكيد على التعاون المستمر.

كما اشار الى بحث سداد ديون العراق للجمهورية الإسلامية الإيرانية في قطاعي الغاز والكهرباء، مؤكدا استمرار التعاون بين البلدين .

وقال الوزير العراقي ان نقص الكهرباء في البلاد يعادل ثلاثة أضعاف الطلب على الواردات، والحكومة غير قادرة على الاستجابة لهذه المطالب ولا تستطيع مواكبة الزيادة في الطلب، لذلك يجب على الحكومة العراقية استيراد الطاقة لتلبية احتياجاتها ولكي لاتواجه نقصا في وقود محطات توليد الكهرباء.

وأضاف وزير الكهرباء العراقي: هذا العام تمكنا من تغطية استهلاك 22 ألف ميغاواط من الكهرباء في العراق، بينما في ذروة استهلاك الكهرباء سيرتفع هذا الرقم من 22 ألف ميغاواط إلى 28 ألف ميغاواط.

وقال حنتوش: إذا قارنا نصيب الفرد من الكهرباء في إيران والعراق، فإن المواطن العراقي يستهلك ستة أضعاف ما يستهلكه الشعب الإيراني، ويرجع ذلك إلى ارتفاع درجة الحرارة في العراق.

وتابع قائلا: إن وزارة الكهرباء في العراق أجرت وفي هذا المجال، مقارنة بين كمية استهلاك الطاقة في طهران وبغداد مع وزارة الطاقة في إيران.

وبحسب وزير الكهرباء العراقي، فإن الشركات الإيرانية تعمل الآن في العراق في جميع المجالات، بما في ذلك توريد وتشغيل محطات الكهرباء.

وقال : قد لا يكون من الضروري التوقيع على مذكرة جديدة موضحا ان المذكرة ليست ملزمة لكن الاتفاقيات ملزمة وهذه الاتفاقيات قيد التنفيذ بين شركات إيرانية وعراقية.

وبحسب حنتوش، فإن الشركات الإيرانية تعمل الآن في محطات توليد الكهرباء العراقية، وهناك تعاون مكثف بين البلدين في هذا المجال.

وأشار وزير الكهرباء العراقي إلى أن إمدادات الطاقة من إيران مستمرة بشكل متواصل، والمشكلة التي واجهتنا كانت في مجال إمداد الوقود لمحطات الطاقة، موضحا : بالطبع خلال هذه الزيارة توصلنا إلى اتفاقيات جيدة حول هذا الموضوع وطرق الدفع.

ووصل وزير الكهرباء ماجد جنتوش إلى طهران أمس للقاء مسؤولين من وزارتي النفط والطاقة الإيرانية.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=18261
عدد المشـاهدات 63   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 02/05/2021 - 18:21   آخـر تحديـث 17/05/2021 - 19:38   رقم المحتـوى 18261
محتـويات مشـابهة
وزير التعليم يكشف عن مشروع بتخويل الجامعات إدارة القبول في الدراسات العليا
وزير النفط يوعز بتشكيل فرق عمل لتوزيع مساعدات مالية للأيتام والاطفال والمسنين والمرضى
وزير الموارد يكشف نسب انخفاض منسوب دجلة والفرات ويعلن تدخل صالح والكاظمي
الرافدين يعلن صرف دفعة جديدة من سلف الموظفين والمنتسبين
وزير الموارد: انخفاض منسوب نهري دجلة والفرات بمقدار 50%
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363