تابعونا على :
السبت 28/11/2020
وزير الصناعة والمعادن: نحقق وندعم البرنامج الحكومي في تشغيل الشباب من خلال الحاضنات الصناعية
وزير الصناعة والمعادن: نحقق وندعم البرنامج الحكومي في تشغيل الشباب من خلال الحاضنات الصناعية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


خلال رعايته وحضوره حفل تخريج نخبة من مشاريع الشباب إلى سوق العمل

وزير الصناعة والمعادن: نحقق وندعم البرنامج الحكومي في تشغيل الشباب من خلال الحاضنات الصناعية

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد  :- 

 

بعث وزير الصناعة والمعادن منهل عزيز الخباز رسالة إلى الشباب القادر على إنشاء مشاريع صغيرة لتحقيق أحلامه وتحويل أفكاره إلى مشاريع صناعية تسهم في بناء المجتمع من خلال الحاضنات التكنولوجية الصناعية".

جاء ذلك خلال رعايته وحضوره حفل تخريج نخبة من المشاريع الواعدة إلى سوق العمل والذي أقامته هيأة البحث والتطوير الصناعي وبالتعاون مع دائرة التطوير والتنظيم الصناعي في مركز الوزارة تحت شعار ( شباب عراقي صانع للابداع .. شباب عراقي يصنع في العراق ) على قاعات الهيأة وبحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناعة الدكتور حمودي عباس والمستشار العلمي للوزارة السيد عمار عبدالله الجنابي وجمع من المسؤولين في وزارة الصناعة والوزارات الأخرى والمختصين والمعنيين بمجال الحاضنات التكنولوجية.

 

وقال الوزير في كلمة ألقاها خلال الحفل أن الحاضنات الصناعية أسلوب معتمد في كثير من الدول الاقتصادية والمتقدمة لبناء الصناعات الصغيرة التي تعد الأسس الحقيقية لبناء الصناعة ، مشيرا إلى أن معظم الدول التي اعتمدت موضوع الحاضنات التكنولوجية حققت انجازات في هذه المشاريع باحصائيات تفوق (٨٧%) مقارنة بالمشاريع التي لا تتلقى دعم في مجال الحاضنات والتي لا يتجاوز نجاحها ال(٤٤%) ، مبينا في ذات الوقت بان الحاضنات الصناعية تمثل برنامج حكومي يهدف إلى تحويل أفكار الشباب إلى مشاريع قابلة للتطبيق إلى جانب السعي لتطوير المنتجات وتحسين الاقتصاد.

معربا عن أمله بان يكون هذا الحفل والمهرجان دعوة للشباب ورافد حقيقي لتشغيلهم وتطبيق البرنامج الحكومي في مسألة تشغيل الشباب العاطل عن العمل ، داعيا إلى أهمية أن تتبنى هذه الحاضنات مناهج حقيقية في مجالات الامن الغذائي والبيئة باعتبارها من المشاريع المهمة في المستقبل وتعتبر أساسيات بناء مجتمع سليم.

 

وعلى هامش الحفل أفتتح وزير الصناعة والمعادن المعرض المصاحب له لريادة الأعمال والمنتجات الحرفية اليدوية واطلع معاليه على المعروضات وثمن جهود كافة القائمين والمشاركين في هذا المهرجان متمنيا تكرار مثل هذه التجارب والمناهج لخدمة البلد والمجتمع والمواطن العراقي.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=17032
عدد المشـاهدات 91   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 26/10/2020 - 19:54   آخـر تحديـث 23/11/2020 - 15:02   رقم المحتـوى 17032
محتـويات مشـابهة
وزير الصحة يصدر قرارات تخص الصيادلة بينها إجازات العمل
وزير النقل يوعز بصرف المبالغ المدخرة لموظفي المناطق المحررة
وزير التجارة يؤكد اهمية الدور الرقابي في تشخيص الخلل ووضع الامور في نصابها الصحيح
الغانمي يؤكد استعداد الداخلية لتوفير الأمن لمختلف مشاريع الصناعة والمعادن
وزير التخطيط يبحث مع السفير الياباني تعزيز أواصر التعاون المشترك
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363