تابعونا على :
الخميس 6/8/2020
السهلاني : رواتب الموظفين والشهداء والسجناء خط احمر لا يجوز المساس بها
السهلاني : رواتب الموظفين والشهداء والسجناء خط احمر لا يجوز المساس بها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم



 

السهلاني : رواتب الموظفين والشهداء والسجناء خط احمر لا يجوز المساس بها

 

أنباء المستقبل / ضياء الشريفي  :- 

اكد رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية النائب وليد السهلاني " ان رواتب الموظفين وكذلك رواتب السجناء والشهداء السياسيين خط احمر لا يمكن المساس بها تحت أي ظرف".

وقال السهلاني في تصريح لـ"أنباء المستقبل"اليوم الاثنين، انه "تم الاتفاق مع رئيس مجلس الوزراء واعضاء مجلس النواب على ان الرواتب خط احمر باعتبار ان أبناء الشعب العراقي جميعا يتطلعون الى رعاية الدولة لهم ، والرواتب هي حق مكتسب لا اشكال فيه".

واضاف السهلاني انه " فيما يخص موضوع الشهداء والسجناء السياسيين  هنالك هجمة اعلامية كبيرة جدا شنت من قبل جهات معينة وكذلك من قبل بعض صناع القرار في وضع السجناء والشهداء على أنهم هم المشكلة الأساسية في الأزمة المالية وهذا أمر غير صحيح".

وبين انه " كلما يمر على العراق بأزمة مالية يتم استهداف شريحة الشهداء وشريحة السجناء تلك الشرائح المضحية التي قدمت ما قدمت الى البلد وما ينعم الشعب العراقي بحرية على مختلف الاصعدة بغض النظر عن انعكاسات الحرية في موضوع الديمقراطية وهي انعكاسات ايجابية ولكن قد يكون التطبيق سلبي لهذا الوضع لكن خلاصة الكلام ان هذا جاء بدماء الشهداء وبفضل تضحيات وانين السجناء والأمة المحترمة هي التي تحترم شهدائها وتحترم مضحيها".

واشار الى انه " يجب على الدولة صناع القرار ان يتحركوا لايجاد تنمية اقتصادية ولايجاد مردودات مالية اخرى لزيادة الدخل القومي للبلد لزيادة ميزان المدفوعات خارج اطار هذا الموضوع من خلال تشجيع القطاعات الاساسية ومن خلال الموجودات المالية الكبيرة في العراق ومحاولة استقطاب الاموال الى داخل العراق محليا واستثمارها بالشكل البناء السليم" .

 

واوضح السهلاني انه "فيما يتعلق بالجمع بين الراتبين لا يوجد بقانون الشهداء او قانون السجناء جمع بين الراتبين هنالك منحة تعطى الى السجين والى الشهيد محددة بسقف زمني والدولة بدل ما تعطيها بشكل دفعة واحدة رتبتها على شهور ولذلك عام 2025 ينتهي هذا الموضوع ".

واكد ان " الاعداد التي يتم تداولها للشهداء والسجناء السياسيين هي اعداد مبالغ بها بشكل كبير ، مبينا ان الشهداء هم شهداء العراق وليس شهداء طائفة او مكون معين كشهداء حلبجة هولاء ايضا تجرعوا غصة الدكتاتورية وهم شرائح تستحق مثلما تستحق الشرائح الاخرى ".

واستنكر السهلاني بشدة ان " يقارن الشهيد والسجين السياسي كفرد او كعائلة تجرعوا الامرين من الدكتاتورية بمن كان هو اداة للقمع والتنكيل والاضطهاد ويذكر المضحي على انه وكأنه سبه ولا يذكر الطرف الثاني الا بعنوان اخر .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16545
عدد المشـاهدات 199   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/06/2020 - 19:28   آخـر تحديـث 05/08/2020 - 13:09   رقم المحتـوى 16545
محتـويات مشـابهة
بالتفاصيل.. "أنباء المستقبل " تنشر خطة استقطاع رواتب الموظفين
بدر النيابية : سنقف في مواجهة اي قرارات او خطوات من الحكومة ترتكز على استقطاع رواتب الطبقات المظلومة
تعيبان : استقطاع رواتب المتقاعدين والموظفين البسطاء خيانة كبيرة
محافظ بغداد يعلن ادراج وزارة المالية رواتب المعينين الجدد على ملاك التربية ضمن موازنة
محافظ البصرة يوجه بصرف رواتب موظفي الأجور اليومية الـ 30 ألف درجة وظيفية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363