تابعونا على :
الخميس 6/8/2020
العتبة الحسينية تشرع ببناء مركز للشفاء في محافظة ديالى لعلاج المصابين بـ(كورونا)
العتبة الحسينية تشرع ببناء مركز للشفاء في محافظة ديالى لعلاج المصابين بـ(كورونا)
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

بمواصفات عالمية وخلال فترة زمنية قصيرة

العتبة الحسينية تشرع ببناء مركز للشفاء في محافظة ديالى لعلاج المصابين بـ(كورونا)

 

أنباء المستقبل / كربلاء  :- 

 

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بالمرحلة الأولى لانشاء مركز الشفاء في محافظة ديالى، وذلك بعد أن أعلنت العتبة الحسينية عن تبنيها انشاء (5) مراكز جديدة في كل من ذي قار سعة (75) سريرا، وواسط سعة (60) سريرا، والديوانية سعة (60) سريرا، وديالى سعة (70) سريرا، والبصرة سعة (80) سريرا، لأجل دعم القطاع الصحي في مواجهة جائحة (كورونا)".

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي تابعته "أنباء المستقبل"، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولى الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشرت الكوادر الهندسية والفنية بالمرحلة الأولى من انشاء مركز الشفاء في محافظة ديالى"، مبينا أن "هذه الخطوة جاءت لدعم جهود وزارة الصحة لمواجهة تفشي وانتشار فيروس (كورونا)".

وأوضح أن "المركز يشيد على ارض بمساحة (2500 م2) بواقع 3 ردهات نساء ورجال وأطفال، بالإضافة الى غرف للفحص لكل ردهة، و غرف خاصة للحالات الحرجة والصعبة، فضلا عن الحدائق الداخلية والخارجية"، مشيرا الى أن "الطاقة الاستيعابية للمركز (70) سريرا".

إلى ذلك، قال مدير مركز الإمام الحسين (عليه السلام) التبليغي في ديالى التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ مصطفى الخزعلي، إن "وفدا من العتبة المقدسة زار مؤخرا مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، حيث أستلم فعليا الارض المخصصة لإنشاء مركز الشفاء الخاص بدعم جهود دائرة صحة ديالى لمواجهة جائحة (كورونا)".

وأضاف أن "المركز الذي سيكون بسعة (70) سريرا، سيبنى في الأرض المخصصة والواقعة خلف مستشفى بعقوبة العام".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة انجزت مؤخراً وخلال فترة زمنية قياسية لا تتجاوز الـ 15 يوماً في بعضها، اربعة مراكز متخصصة لعلاج مرضى جائحة (كورونا) في كربلاء المقدسة، والنجف الاشرف، فضلاً عن مركزين آخرين في العاصمة بغداد، وبكوادر فنية عراقية من منتسبيها خلال فترة قياسية، ووفقا للمواصفات العمرانية الحديثة، كما تم تجهيزها بمستلزمات وادوات طبية متطورة.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16531
عدد المشـاهدات 173   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/06/2020 - 17:14   آخـر تحديـث 06/08/2020 - 01:18   رقم المحتـوى 16531
محتـويات مشـابهة
العتبة الحسينية المقدسة تباشر بالمرحلة الأولى لتنفيذ مركز الشفاء في البصرة
محافظ واسط : تطبيق حظر التجوال الكلي المشدد وغلق المحافظة بالكامل
محافظ كربلاء يقوم بجولة على عدد من المشاريع في المحافظة لمتابعة سير العمل فيها
العتبة العباسية تناقش مع وزير الصحة أنشاء مستشفيات واطئة الكلفة للمصابين بكورونا في بغداد
العتبة الحسينية تفتح ابواب مدينة الامام الحسن (ع) العصرية للزائرين امام الملامسين والمشتبه باصابتهم بـ(كورونا)
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363