تابعونا على :
الأربعاء 30/9/2020
التجارة تعلن تسويق قرابة الـ3 ملايين طن من الحنطة والعراق سيكون رائدا بانتاجها
34081.jpg - 650*488 - 138 KB
التجارة تعلن تسويق قرابة الـ3 ملايين طن من الحنطة والعراق سيكون رائدا بانتاجها
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

مؤكدة أنها من أجود أنواع الحنطة المجهزة

التجارة تعلن تسويق قرابة الـ3 ملايين طن من الحنطة والعراق سيكون رائدا بانتاجها

 

أنباء المستقبل / بغداد :-

 

 

أعلنت وزارة التجارة ان الحنطة المسوقة لهذا الموسم تعد من أجود أنواع الحنطة المجهزة خلال الأعوام السابقة، لافتة إلى تسويق قرابة الـ3 ملايين طن من الحنطة. في ما أكدت أن العراق سيكون رائدا بانتاجها.

وقال الناطق الرسمي للوزارة، محمد حنون الحمداني في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الاحد، إن "الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين تعد من أجود انواع الحنطة لهذا الموسم وتضاهي العالمية لجودتها وتطابقها مع المواصفات العراقية المطلوبة".

وأضاف الحمداني، أن "الكميات المسوقة من الفلاحين والمزارعين من محصول الحنطة لهذا الموسم تقترب من الـ 3 ملايين طن"، مؤكدا أنه "مؤشرا ايجابيا جدا على ان الحملة التسويقية لهذا العام حققت اهدافها وهي بصدد زيادة الكميات لتصل إلى عتبة الخمسة ملايين طن من الحنطة المحلية".

وأوضح، أن "التجارب التي اجريت للحنطة المسوقة من الفلاحين في جميع محافظات البلاد تؤشر ملامح ايجابية كونها من أجود انواع الحنطة التي سوقت في جميع المواسم التسويقية، وهي تضاهي الحنطة العالمية في جودتها ومطابقتها للموصفات".

وأشار الناطق الرسمي، إلى أن "هناك مؤشرات ايجابية اخرى اهمها الجهود التي بذلتها الملاكات الزراعية التابعة لوزارة الزراعة وكذلك الجهود الكبيرة التي قام بها الفلاحين والمزارعين من اجل الاهتمام بقطاع الزراعة وخاصة الحنطة".

وتابع الحمداني، أن "الجهود التي تبذل منذ ساعات الصباح الأولى وحتى ساعات متأخرة من الليل خلال الحملة التسويقية من قبل ملاكات وزارة التجارة سواء الموجودة في الشركة العامة لتجارة الحبوب أو بالشركات الساندة لها أو بقطاع الرقابة التجارية والمالية، فضلا عن جهود جهاز الأمن الوطني والمنظمات الفلاحية، أسفر قد اسفر عن نجاح الحملة التسويقية بشكل كبير جدا".

وأكد، أن "المؤشرات لهذه الحملة تؤكد بأن الحملة حققت اهدافها وأن كميات المسوقة الان تعد من افضل الكميات المسوقة خلال الأعوام الماضية من حيث الكميات واليات التسويق ونوعية الحنطة المسوقة".

وبين، أن "العراق سيكون منتج كبير للحبوب عامة والحنطة خاصة، ودخوله هذا الميدان مؤشر على اهتمام الحكومة بقطاع الزراعة وايلاها اهمية خاصة كونها مرتبطة بالأمن الغذائي للمواطن ومواجهة الظروف الاقتصادية التي يشهدها العراق والعالم.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16513
عدد المشـاهدات 305   مرات التحميـل 25   تحميـل هذا اليوم 1   تاريخ الإضافـة 07/06/2020 - 19:35   آخـر تحديـث 30/09/2020 - 07:41   رقم المحتـوى 16513
محتـويات مشـابهة
تجارة الحبوب : تناقش خطة تسويق الشلب لموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ بحضور مدراء الفروع و المواقع الشلبية
شركة توزيع المنتجات النفطية تعلن الشروع بتوفير المشتقات النفطية للمواكب الحسينية والأفران والدوائر الخدمية
أمانة بغداد تعلن فتح شارع مغلق منذ 14 عاماً
وزارة الحج والعمرة السعودية : تطبيق ( اعتمرنا) سيكون متاحا على اجهزة الأندرويد قريبا
العتبة الحسينية تعلن ابقاء الكادر وتواصل العمل خلال زيارة الاربعين في مستشفى الشفاء بسهل نينوى
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363