تابعونا على :
الثلاثاء 7/7/2020
الزراعة تعقد اجتماعا لمناقشة الخطط التسويقية
الزراعة تعقد اجتماعا لمناقشة الخطط التسويقية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


الزراعة تعقد اجتماعا لمناقشة الخطط التسويقية

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

عقد وزير الموارد المائية وزير الزراعة وكالة مهدي رشيد الحمداني اجتماعا تداوليا لإيجاد ضوابط محددة للخطط التسويقية للمحاصيل الستراتيجية بحضور وزير التجارة علي حميد مخلف الدليمي والوكيل الإداري لوزارة الزراعة الدكتور سهر الجبوري ومستشار الوزارة لشؤون الثروة الحيوانية حسين علي سعود ومستشار الوزارة مهدي ضمد القيسي وعدد من المدراء العامين للدوائر والشركات التابعة للوزارة والمستشار في هيئة المستشارين حسين الواسطي وعدد من المسؤولين وممثلي الوزارات الساندة".

وأكد الحمداني خلال الاجتماع بحسب بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"، على "اتباع الضوابط والتعليمات النافذة في تسويق الحبوب واخضاع المحاصيل المسوقة لكافة الخطوات المعتمدة من قبل وزارتي الزراعة والتجارة وبما ينسجم مع الخطط الزراعية".

واضاف البيان "كما تمت مناقشة بعض معوقات استلام الحنطة للموسم الزراعي ٢٠١٩-٢٠٢٠ وبضمنها موضوع الادغال والمحاصيل المرافقة للارساليات المسوقة إلى مراكز التسوق التابعة إلى وزارة التجارة /الشركة العامة لتجارة الحبوب.

وتمخض عن الاجتماع تكليف فريق عمل من وزارة الزراعة / دائرة فحص وتصديق البذور وجهاز الأمن الوطني ومديريات الزراعة المعنية ووزارة التجارة /الشركة العامة لتجارة الحبوب ودائرة الرقابة التجارية والمالية لغرض معاينة الحقول المزروعة بالحنطة والتي يؤشر فيها وجود الادغال على أن يتم تقديم تقرير لاعتماده مستقبلا في رفض أو قبول الارسالية ضمن المواصفات الفنية المعتمدة من قبل وزارة التجارة حاليا ، و لاتعتمد اي تقارير من أية جهة تتعلق بهذا الموضوع ، على ان يتم إنجاز الاعمال خلال سبعة أيام من تاريخ تقديم الاعتراض من قبل الفلاح أو المزارع حصرا.

كما تم التطرق إلى مواصلة تقديم الدعم للفلاحين وتقليل الإجراءات الروتينية غير الضرورية بغية إنجاز حملات الحصاد والتسويق بانسيابية عالية والتخفيف عن كاهل المزارعين واستمرار التعاون بين وزارة الزراعة والوزارات الساندة بضمنها توفير الحصص المائية الكافية وإيجاد طرق تسويق فعالة لمختلف محاصيل الحبوب.

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=16498
عدد المشـاهدات 112   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 06/06/2020 - 18:44   آخـر تحديـث 07/07/2020 - 08:25   رقم المحتـوى 16498
محتـويات مشـابهة
وزير التخطيط يترأس اجتماعا موسعا، للجنة العليا للمشروع الوطني لتشغيل الشباب
وزير التجارة يوجه باتخاذ باجراءات سريعة لمعالجة المشاكل التي تعترض العملية التسويقية في جميع المحافظات
وزير الكهرباء يعقد اجتماعاً موسعاً لغرض تعظيم الجباية ورفع التجاوزات
محافظ كربلاء المقدسة يترأس اجتماع خلية الازمة لاعادة تقييم الخطط والاجراءات المتخذة مع ازدياد حالات الاصابة
مجلس الوزراء يقرر عقد جلسة لمناقشة "الأزمة المالية".. الكاظمي للعراقيين: سنتجاوز الأزمة معاً
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363