تابعونا على :
الأربعاء 30/9/2020
وزير التجارة يحدد موعد تسويق الحنطة في الجنوب والوسط
وزير التجارة يحدد موعد تسويق الحنطة في الجنوب والوسط
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم



وزير التجارة يحدد موعد تسويق الحنطة في الجنوب والوسط

 

 

أنباء المستقبل  /  بغداد :- 

 

أعلن وزير التجارة محمد هاشم العاني، تحديد يوم 20 نيسان الجاري موعدا لانطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في محافظات وسط وجنوب البلاد وسط توقعات بزيادة جديدة في حجم الكميات المسوقة من المحصول بما يغطي حاجة العراق الكاملة من الحنطة".

وقال الوزير العاني في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، ان "ملاكات وزارة التجارة بدأت استعداداتها الكاملة لانطلاق الموسم التسويقي لمحصول الحنطة من خلال تهيئة مواقع الخزن المغطاة والمكشوفة فضلا عن تهيئة الميازين الجسرية واجراء مناقلات لفاحصي المختبر واستحداث المراكز التسويقية في عدد من المناطق في ضوء الحاجة الفعلية وقربها من مواقع الانتاج  لمساعدة  الفلاحيين والمزارعيين على تسليم المحصول بطريقة سريعة ودون عراقيل".

واشار الى "تشكيل لجنة تسويقية عليا للاشراف على حملة تسويق المحصول تضم في عضويتها جهات ساندة منها الجمعيات الفلاحية ووزارة الزراعة وممثل مكتب رئيس الوزراء بهدف تذليل المعوقات وايجاد اليات تتيح للفلاح العراقي تسليم المحصول من دون منغصات او عقبات فضلا عن التنسيق العالي لجميع اجهزة الدولة سواء في الوزارات او المحافظات".

واضاف العاني، ان "هناك تعاون مشترك بين وزارتي التجارة والزراعة لانجاح الموسم التسويقي وتطبيق الخطة الزراعية المعلنة واستلام كافة ماورد فيها من كميات استنادا لارقام موضوعة من الشعب الزراعية في كل منطقة جغرافية من مناطق البلاد".

وبشأن التوقعات للكميات التي سيتم تسويقها، اوضح العاني، انه"بناء على المخطط في الخطة الزراعية  تشير الى تفاؤل كبير في الكميات التي تسوق نتيجة التوسع في زراعة مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية والاهتمام الذي اولته الحكومة للقطاع الزراعي من خلال الالتزام بدفع المبالغ ومستحقات الفلاحين بعد 48 ساعة من استلام المحصول وبيان نتيجة الفحوصات المختبرية التي تجري على نوعياته".

من جانبه اعلن حسنين مهدي مدير عام شركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة افتتاح ابواب المراكز التسويقية في محافظات الوسط والجنوب ستكون في العشرين من نيسان الحالي، مشيرا الى انه"تم تهيئة كافة المستلزمات لانجاح الموسم التسويقي من خلال تهيئة الميازين الجسرية والمخازن والمختبرات والفرق المعنية بالمتابعة فضلا عن لجان ادارية ورقابية تتابع اليات التسويق بما يسهم في معالجة الاشكاليات ووضع البدائل التي تسهم في انجاح الموسم التسويقي.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=15985
عدد المشـاهدات 212   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 10/04/2020 - 18:31   آخـر تحديـث 29/09/2020 - 12:13   رقم المحتـوى 15985
محتـويات مشـابهة
تجارة الحبوب : تناقش خطة تسويق الشلب لموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ بحضور مدراء الفروع و المواقع الشلبية
وزير الداخلية: كربلاء محط أنظار العالم .. ومتفائلون بنجاح خطة الزيارة الأربعينية
وزير الشؤون الإسلامية السعودي : المواقيت ومرافق الوزارة جاهزة لاستقبال المعتمرين وفق البروتوكولات الصحية
وزير النقل يكشف عن خطة للوزارة بشراء طائرات شحن وتسيير خط للسكك الحديد بغداد – موصل- أسطنبول
وزير الداخلية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير البريطاني
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363