تابعونا على :
الأربعاء 8/4/2020
" أنباء المستقبل" تنشر تفاصيل توزيع 11 الف قطعة ارض سكنية على المواطنين في البصرة
" أنباء المستقبل" تنشر تفاصيل توزيع 11 الف قطعة ارض سكنية على المواطنين في البصرة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / البصرة :- 

 

وزعت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، امس الثلاثاء، اكثر من 11 الف قطعة ارض سكنية قسمت على المواطنين والموظفين".

وقال المحافظ اسعد العيداني في تصريح صحفي، ان "التخصيص الذي وزع اليوم شمل المواطنين والموظفين وبواقع اكثر من 11 الف قطعة ارض سكنية خصص 5000 قطعة منها لعدد من الدوائر الحكومية واكثر من 6000 قطعة لعامة المواطنين في محافظة البصرة".

واضاف ان "محافظة البصرة تعمل على مزيد من افرازات قطع الاراضي السكنية ستوزع في وجبات متتالية على المواطنين والموظفين"، مؤكداً أن "الحكومة المحلية تعهدت بتوفير كافة الخدمات والبنى التحتية لتلك الاراضي".

كما اشار الى انه "باستطاعة المواطنين بعد استكمال اجراءات استلام سند قطع الاراضي التقديم على القروض الخاصة ببنائها".

من جانبه قال مدير البلديات هيثم سدخان، ان "الية التوزيع التي تمت اليوم هي اجراء القرعة لغرض تخصيص رقم الارض السكنية لكل مستفيد بعدها يقوم المواطن بعدة اجراءات بعدد من الدوائر الحكومية كالبلدية وعقارات الدولة من اجل استلام سند الارض المخصصة له".

واضاف ان "اجراءات تخصيص سند الارض لا تستغرق اكثر من شهر واحد بسبب الزخم الحاصل على تلك الدوائر وذلك بسبب استفادة اعداد كبيرة من المواطنين من تخصيصات الاراضي السكنية".

الى ذلك قالت مسؤولة تخصيص قطع الاراضي السكنية في مديرية زراعة البصرة باسمة العيداني، ان "عدد الاراضي المخصصة للمديرية بلغ 352 قطعة ارض سكنية اعتمد في الية التوزيع قانون رقم 70 الذي يعطي الالولوية لشهادة الدراسية وعدد الاطفال وسنوات واستمرارية الخدمة".

واضافت ان "الحكومة المحلية خصصت في الافراز المقبل لقطع الاراضي 530 قطعة ارض اضافية وفي حال تم استكمال افرازها وتوزيعها فسيكون جميع موظفي مديرية زراعة البصرة قد استلموا قطع اراضي سكنية".

من جهته قال نائب مدير شركة نقل الطاقة الكهربائية طالب حميد جاسم ان "الشركة لم يخصص لموظفيها اي قطعة منذ تسعينيات القرن الماضي وبعد جهود مستمرة من قبل الجهات المعنية تم توزيع 600 قطعة ارض سكنية وتخصيص 1000 قطعة ارض سكنية ستوزع في الوجبة الثانية من الافراز".

واشار ان "الشركة طالبت بتخصيص 3000 قطعة ارض سكنية توزع على كافة الموظفين بدون استثناء بما في ذلك موظفي العقود".

كما تم خلال اجراء القرعة توضيح الاجراءات الخاصة بألف اسم ظهرت ضمن الاحتياط بأنهم سيستبدلون بأي اسم مستفيد مسبقاً بقطعة ارض سكنية واستفاد من توزيع اليوم فأنه سيستبدل بالاحتياط كما تم دعوة المواطنين لمراجعة دائرة عقارات الدولة ابتداءاً من مطلع الاسبوع المقبل.

الى ذلك اشاد عدد من المواطنين المستفيدين من توزيع قطع الاراضي السكنية بهذه المباردة مطالبين بتوفير البنى التحتية والخدمات في تلك الاراضي وكذلك توفير قروض ميسرة من اجل التمكن من بنائها.فيما طالب عدد اخر من المواطنين الحكومة المحلية بشمولهم بتخصيصات قطع الاراضي كونهم لم يشملوا بأي تخصيص سابق من قطع الاراضي وهم بأمس الحاجة اليها لتأمين السكن.

يذكر ان الدوائر الحكومية التي شكلت بتخصيص قطع الاراضي السكنية اليوم هي مديرية نقل الطاقة الكهربائية ومديرية زراعة البصرة والرقابة المالية والمخابرات والاستخبارات بالإضافة الى المواطنين الذين قدموا عن طريق الموقع الالكتروني.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=15015
عدد المشـاهدات 48   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 18/02/2020 - 18:43   آخـر تحديـث 07/04/2020 - 03:31   رقم المحتـوى 15015
محتـويات مشـابهة
بالتفاصيل .. قرارات الاجتماع الثالث للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية
النقل تبادر بأنتشال وأصلاح جسر سعد الغارق في منطقة الزريجي في البصرة لأعادته الى الخدمة
الرافدين يوجه الموظفين بالتقديم على سلفة ٢٥ مليون عبر المنصة الالكترونية
الداخلية تعلن القبض على ثلاثة من مروجي ومتعاطي المخدرات في ميسان وبغداد
العمليات المشتركة: التحالف يسلم مقر المستشارين الفرنسيين في بغداد
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363