تابعونا على :
الخميس 1/10/2020
وزير الاسكان يعلن تحقيق نسب انجاز متقدمة في تنفيذ مشروع اعادة تأهيل جسر الموصل الثاني (الحرية)
وزير الاسكان يعلن تحقيق نسب انجاز متقدمة في تنفيذ مشروع اعادة تأهيل جسر الموصل الثاني (الحرية)
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

  أعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة، بنكين ريكاني، تحقيق نسب انجاز متقدمة في تنفيذ مشروع اعادة تأهيل جسر الموصل الثاني (الحرية) في محافظة نينوى بنسبة انجاز بلغت نحو 73%، عن طريق شركة سعد العامة وباشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة.

وأكد ريكاني في بيان تلقته "أنباء المستقبل"اليوم الاثنين، ان "العمل متواصل في الجسر من اجل انجازه وافتتاحه وفق المواصفات الفنية المطلوبة والفترة الزمنية المحددة في شهر نيسان المقبل،" مبيناً ان "للجسر اهمية في تسهيل حركة النقل والتجارة في المدينة وفك الاختناقات المرورية للمركبات وحركة السابلة بين شرق الموصل وغربها كونه يقع على نهر دجلة ويربط حي الفيصلية الواقع في الجانب الشرقي من الموصل بالمنطقة التجارية في مركز المدينة (باب الطوب)".

من جانبه اوضح مدير عام شركة سعد العامة المهندس صادق محمد انه "تم انجاز تركيب هيكل الجسر وربط جميع روافده بالكامل  فيما تتواصل اعمال تحضير قالب الصب ونصب مساند الروافد اسفل الجسر لتأمين الشكل النهائي لهيكل الجسر والمباشرة بعمليات التسليح والصب والتأكيد على الملاكات العاملة بمضاعفة العمل وتأمين المواد اللازمة للقوالب لغرض الاسراع في انجازه".

وأوضح ان "الجسر يتكون من ستة فضاءات بطول 340 متراً وبعرض 15 متراً متضمناً ممرين للمماشي بعرض 3 أمتار من كل جانب،" مشيراً الى ان "كلفة المشروع تبلغ (10) مليارات دينار بتمويل من قرض البنك الدولي الطارئ لاعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=14606
عدد المشـاهدات 106   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 20/01/2020 - 15:56   آخـر تحديـث 01/10/2020 - 12:48   رقم المحتـوى 14606
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يوعز بفتح باب التنقلات لذوي الشهداء وأصحاب نسب العجز
أمانة بغداد تعلن المباشرة بمشروع سكني استثماري بموقع متميز
التجارة والاتصالات تبحثان تنفيذ مشروع الاقتصاد الرقمي
روحاني يعلن استعداد بلاده للعب "دور بناء" بين أرمينيا وأذربيجان
العيداني: محافظة البصرة تنفذ 15 مشروع لانشاء رياض للاطفال
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363