تابعونا على :
الجمعة 3/7/2020
النفط تعتزم بناء 5 مصافي جديدة في عدة محافظات
النفط تعتزم بناء 5 مصافي جديدة في عدة محافظات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

أعلنت وزارة النفط، أنها تعكف على اختيار عدد من الشركات العالمية الاستثمارية المتخصصة من اجل بناء خمسة مصاف في المحافظات، بينما اكدت ان انجاز مصفى كربلاء الممول من وزارة النفط سيوفر حال انجازه تسعة ملايين لتر يوميا من مادة البنزين اضافة الى المشتقات الاخرى.

وقال وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد الزوبعي في بيان تلقته "أنباء المستقبل"اليوم الاثنين، إن وزارته "لديها خطة لبناء خمسة مصاف في عموم البلاد عن طريق الاستثمار وبطاقات تكريرية مختلفة، منوها بأن وزارته حاليا تعمل على تأهيل الشركات المتنافسة لبناء هذه المصافي".

وأضاف الزوبعي، أن "عمليات التأهيل اي الاختيار تأتي لمعرفة قدرات الشركة التي ترغب بالاستثمار من الجانب المالي، لاسيما ان عمليات بناء المصفى تتطلب غطاء ماليا يصل الى ثلاثة مليارات دولار اضافة الى ضمان التزام الشركات المتقدمة بالمدد الزمنية المحددة والانجاز اضافة الى الامكانات الفنية لتلك الشركات".

وذكر ان "المصافي التي ستحال على الاستثمار هي كركوك بطاقة 70 الف برميل يوميا، وواسط بطاقة 140 الف برميل يوميا، والناصرية بطاقة 140 الف برميل، والبصرة بطاقة 140 الف برميل، والفاو بطاقة 300 الف برميل يوميا.

وكشف عن أن "الوزارة حاليا تقوم بتمويل مصفى كربلاء الذي بلغت نسب انجازه 78 بالمئة، موضحا ان "مصفى كربلاء في حال انجازه سيسهم بتوفير ما يقارب تسعة ملايين لتر يوميا من مادة البنزين عالي الجودة اضافة الى توفير مختلف المشتقات النفطية.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=14229
عدد المشـاهدات 311   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 18/11/2019 - 14:40   آخـر تحديـث 03/07/2020 - 06:33   رقم المحتـوى 14229
محتـويات مشـابهة
وزير التجارة يوجه باتخاذ باجراءات سريعة لمعالجة المشاكل التي تعترض العملية التسويقية في جميع المحافظات
وزارة الصحة تعلن تسجيل 787 إصابة جديدة بفيروس كورونا
وزير النفط يزور كربلاء المقدسة ويكشف نسبة إنجاز مصفى المحافظة
العتبة الحسينية تشرع ببناء مركز للشفاء في محافظة ديالى لعلاج المصابين بـ(كورونا)
العراق يعلن لـ"أوبك +" التزامه الكامل بخفض الانتاج النفطي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363