تابعونا على :
السبت 7/12/2019
الأحوال الجوية السيئة لم تعطل الاحتجاجات والإضرابات في بغداد والمحافظات
الأحوال الجوية السيئة لم تعطل الاحتجاجات والإضرابات في بغداد والمحافظات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


موظفون وطلاب وعمال توجهوا إلى ساحات الاحتجاج.. و"أبواق السيارات" طريقة جديدة لإسماع المطالب

 

 

الأحوال الجوية السيئة لم تعطل الاحتجاجات والإضرابات في بغداد والمحافظات

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

شل الاضراب العام الحياة في بغداد ومحافظات الجنوب، وذلك في تحدٍ جديد لحكومة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وعم الاضراب العام بغداد ومحافظات البصرة وذي قار وبابل والنجف وكربلاء وميسان وواسط والديوانية بعد ان اعلنت هذه المحافظات ان اضرابها هذا يأتي تضامنا مع المحتجين.

وشارك في الاضراب الآلاف من طلبة المدارس والجامعات وهيئاتها التدريسية والعمال والفلاحين ومنتسبي صناعات النفط والغاز والأكاديميين والصناعيين للضغط على الحكومة من اجل الاستجابة لمطالب الاصلاح الشامل.

واصدرت محافظات جنوبية بيانات حول الاضراب، وقال محافظ واسط محمد المياحي تقرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاحد في جميع ادارات المحافظة لفتح المجال لكل من يرغب بالمشاركة في الاضراب بشكل طوعي، بينما أشار محافظ بابل الى انه تقرر تعطيل الدوام الرسمي في جميع ادارات المحافظة تضامناً مع المتظاهرين، في حين قال محافظ ذي قار عادل الدخيلي تم تعطيل الدوام الرسمي ليوم الاحد في الادارات الرسمية بالمحافظة.

وفي ميسان، تواصلت التظاهرات المطالبة بالتغيير والإصلاحات بمشاركة واسعة من أبناء المحافظة في ساحة الاعتصامات وسط مدينة العمارة.

وحضرت الجماهير المشاركة من عدة فئات المجتمع رغم سوء الأحوال الجوية وسقوط الامطار بغزارة.

وشاركت عدد من النقابات أبرزها والأكاديميين والمعلمين فضلاً عن موظفي الدوائر الحكومية رغم تعطيل الدوام الرسمي من قبل الحكومة المحلية في ميسان.

واستعرض رتل من سيارات الإسعاف الفوري التابعة إلى دائرة صحة ميسان امام ساحة الاعتصامات مقابل ديوان المحافظة، تعبيرا عن تضامنهم مع المطالب المشروعة.

وبادر العاملين في بادية العمارة من الأجور اليومية بعد هطول الأمطار إلى تنظيف ساحات تواجد المتظاهرين اعلان منهم لدعم التظاهرات.

وفي الساعة الثانية من بعد ظهر الأحد أطلقت أبواق السيارات في بغداد ومحافظات الجنوب في وقت واحد لإسماع مسؤولي المنطقة الخضراء الحاكمين للعراق أن العراقيين مصممون على نيل حقوقهم.

وأربك الاضراب الشامل الحكومة التي كانت قد وجهت عدة نداءات الى المواطنين للعودة الى حياتهم الطبيعية ما يؤكد عدم الاقتناع بحزم الاصلاح التي تعلنها بين الحين والاخر، والتي اكد المرجع الاعلى آية الله السيد علي السيستاني الجمعة الماضي انه "لم يتحقق الى اليوم على أرض الواقع من مطالب المحتجين ما يستحق الاهتمام به ولا سيما في مجال ملاحقة كبار الفاسدين واسترجاع الاموال المنهوبة منهم والغاء الامتيازات المجحفة الممنوحة لفئات معينة على حساب سائر الشعب والابتعاد عن المحاصصة والمحسوبيات في تولي الدرجات الخاصة .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=14218
عدد المشـاهدات 67   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 18/11/2019 - 14:21   آخـر تحديـث 07/12/2019 - 02:47   رقم المحتـوى 14218
محتـويات مشـابهة
محافظ بغداد يفتتح مشروع ماء صدر اليوسفية بطاقة تصل الى ٥٠٠ م/مكعب في الساعة
الدفاع تدعو حملة الشهادات الهندسية والاختصاصات الاخرى مراجعة مركز تطوع بغداد
العيادة المتنقلة في قطاع الاستقلال في بغداد الرصافة تنفذ حملة وقائية وعلاجية في أطراف قضاء الحسينية
النقل : تنفيذ المرحلة الاولى لمشروع خط السكة المزدوجة في قطاع اليوسفية ضمن خط (بغداد - البصرة)
امانة بغداد تباشر باعمال تطوير واكساء شمالي العاصمة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
السماء صافية
بغداد 15.44 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363