تابعونا على :
الخميس 9/7/2020
القضاء يكلّف الادعاء العام بمهام تفتيشية في الوزارات بالتنسيق مع النزاهة
القضاء يكلّف الادعاء العام بمهام تفتيشية في الوزارات بالتنسيق مع النزاهة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

على اثر صدور قرار الغاء مكاتب المفتشين العموميين كلف رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، الادعاء العام، بمهام تفتيشية للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بالتنسيق مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والدوائر القانونية، بعد صدور قانون إلغاء مكاتب المفتشين العموميين.

وذكر بيان رسمي للمجلس ورد لـ"أنباء المستقبل" اليوم الاربعاء، أن " رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان عقد اجتماعا ضم رئيس وأعضاء الادعاء العام العاملين في مقر رئاسة الادعاء العام".

وأضاف البيان أن "المجتمعين ناقشوا مباشرة أعضاء الادعاء العام والقيام بمهام تفتيش الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بالتنسيق مع هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية والدوائر القانونية في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والبدء بتشخيص حالات مخالفة القانون والتعليمات ان وجدت وعرضها على محاكم التحقيق المختصة بقضايا هيئة النزاهة"، لافتا إلى ان "هذا الاجتماع جاء على اثر صدور قرار مجلس النواب بالغاء مكاتب المفتشين العموميين".

وتابع البيان ان "القضاء كان له الدور البارز في اعادة بناء دولة العراق الجديدة بعد 2003 القائمة على مبادئ الديمقراطية والحرية واحترام الدستور والقانون من خلال اصدار آلاف الاحكام بحق الارهابيين والمجرمين والفاسدين الذين حاولوا عرقلة بناء الدولة"، مشيرا إلى أن "القضاء هو الملاذ الآمن لكل ذي حق ومحاسبة كل من يخالف القانون أيا كان منصبه الوظيفي وموقعه الاجتماعي وفق الادلة التي تعرض على القضاء ويستلزمها القانون لإدانة أي متهم فيها".

وأكد البيان ان "القضاء لم ولن يخشى في الحق لومة لائم بدليل مجابهته الإرهاب بشجاعة رغم وحشية الإرهابيين، لذا لا يخشى من مجابهة الفاسدين والمجرمين لكن وفق الأدلة والبراهين التي يستلزمها القانون .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=14142
عدد المشـاهدات 314   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 09/10/2019 - 16:10   آخـر تحديـث 09/07/2020 - 22:39   رقم المحتـوى 14142
محتـويات مشـابهة
شركـة الـزوراء العامـة تجهـز وزارة الصحـة بـ ( ٢٤١ ) إسطوانة غـاز الأوكسجيـن الطبـي وتواصـل أعمالهـا فـي تأهيـل مصفـى بيجـي
مؤيد اللآمي: اتفقنا مع عمليات بغداد على استثناء العاملين بالقنوات والاذاعات حصراً من حظر التجوال الشامل المطبق حالياً
محافظ بغداد يعلن تحقيق نسب انجاز جيدة بمشروع مستشفى الحرية العام
القائد العام يطلق "أبطال السيادة" ويؤكد: قواتنا ستستمر بملاحقة بقايا "داعش"
رئيسا الجمهورية والقضاء الاعلى يبحثان حسم ملفات الفساد ومعاقبة المتجاوزين على المال العام
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363