تابعونا على :
الأربعاء 12/8/2020
رئيس مجلس الوزراء يوجه بتشكيل فرق لمتابعة برنامج الحكومي
رئيس مجلس الوزراء يوجه بتشكيل فرق لمتابعة برنامج الحكومي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

أعلن المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء، حيدر مجيد، تشكيل فرق لمتابعة تنفيذ مشاريع البرنامج الحكومي بتوجيه من رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وقال مجيد، في بيان تلقته "أنباء المستقبل"، إن "فرق متابعة تنفيذ المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومي، تشكلت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء والأمين العام لمجلس الوزراء، أعضاؤها مهندسون وفنيون وقانونيون".

وأشار الى أن "مهمتها إجراء زيارات ميدانية إلى المشاريع في بغداد والمحافظات، ومطابقة النسب الواردة من الوزارات بحسب التقارير الفصلية، على أرض الواقع، وتحليلها من قبل فرق متخصصة في مجلس الوزراء، لاستخلاص النسب الحقيقية".

ولفت الى أن "عدد المشاريع المدرجة ضمن البرنامج الحكومي (1056) مشروعاً، شملت قطاعات الصحة والبنى التحتية والنقل والتربية والطرق والجسور والنفط والكهرباء واستصلاح الأراضي والملاعب".

وذكر أن "هنالك مشاريع من المدرجة ضمن البرنامج الحكومي، توقفت بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (347) لسنة 2015، في الحكومة السابقة، بسبب عدم توفر التخصيصات المالية، وتوجه الحكومة لدعم القوات المسلحة والأمنية، في حربها ضد عصابات داعش الإرهابية".

وأردف أن "الحكومة الحالية، وبعد توقف للمشاريع دام أربع سنوات، باشرت بتخصيص الأموال في الموازنة، وصرف مستحقات الشركات، وتم بالفعل استئناف العمل بالمشاريع".

ونبه الى أن "الفرق أجرت لغاية اللحظة (73) زيارة إلى (56) مشروعاً في (12) محافظة".

واكمل، أن "الفرق التقت خلال جولاتها بالمحافظين أو نوابهم، وبممثلي الوزارات والقطاعات والشركات المنفذة، ونقلت توجيهات الحكومة بضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة ضمن البرنامج .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13974
عدد المشـاهدات 430   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 21/09/2019 - 16:26   آخـر تحديـث 10/08/2020 - 19:56   رقم المحتـوى 13974
محتـويات مشـابهة
محافظ البصرة يوجه بصرف رواتب موظفي الأجور اليومية الـ 30 ألف درجة وظيفية
محافظ كربلاء يقوم بجولة على عدد من المشاريع في المحافظة لمتابعة سير العمل فيها
وزير التجارة يوجه باتخاذ باجراءات سريعة لمعالجة المشاكل التي تعترض العملية التسويقية في جميع المحافظات
الكعبي : سنتابع عمل الوزراء والمقصر سيتسجوب في البرلمان
الصالحي : نريد كتركمان ان نكون جزء فاعل ورئيسي في صنع القرار السياسي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363