تابعونا على :
السبت 25/1/2020
نفط ذي قار تبرم عقداً مع شركة الحفر العراقية لحفر ٢٠ بئراً نفطياً
نفط ذي قار تبرم عقداً مع شركة الحفر العراقية لحفر ٢٠ بئراً نفطياً
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / ذي قار :- 

 

استكمالاً لستراتيجية وخطط الوزارة لتطوير الحقول النفطية وزيادة الانتاج من خلال الجهد الوطني وقعت شركة الحفر العراقية عقداً مع شركة نفط ذي قار لحفر 20 بئراً في حقل الناصرية النفطي" .

وقال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج فياض حسن نعمة في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"، انه "دعما من الوزارة للجهد الوطني تم توقيع العقد بين شركتين ضمن القطاع النفطي لتطوير الانتاج في حقل الناصرية من خلال حفر 20 بئراً تضيف الى معدلات الانتاج في الحقل 40 الف برميل من النفط الخام ، فضلاً عن استثمار الغاز المصاحب بمعدلات تصل الى 20 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز سيتم استخدامها كوقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية ".

واضاف الوكيل ان "هذا المشروع سيفتح الباب لتوفير فرص العمل للايدي العاملة العراقية في محافظة ذي قار" .

وقال مدير عام شركة نفط ذي قار علي وارد ، ان "العقد من العقود المهمة التي لها الاثر في زيادة الطاقات الانتاجية من النفط الخام والغاز ، حيث ستصل الطاقات الانتاجية لحقل الناصرية بعد انجاز عمليات الحفر الى 200 الف برميل باليوم وزيادة الطاقة الانتاجية للغاز في الحقل لتصل الى 100 مقمق باليوم" .

واشار المدير العام الى ان "توقيع العقد ياتي وفقا لستراتيجية وزارة النفط في تنفيذ مشاريع تطوير الانتاج والحقول بالجهد الوطني ، موكداً ان حقل الناصرية يشهد نموا مضطرداً بفضل الملاكات الوطنية في شركة نفط ذي قار .

وقال مدير عام شركة الحفر العراقية باسم محمد خضير ان "توقيع العقد يأتي انسجاماً مع رؤية الوزارة بدعم شركات الجهد الوطني من خلال حصول شركة الحفر العراقية على عقود لحفر الابار ، مشيراً الى ان "العقد يتضمن تنفيذ عمليات حفر 20 بئراً باستخدام اربعة ابراج حديثة، وان الشركة ستوفر كافة الامكانيات لتنفيذ العقد خلال المدة المقررة والبالغة سنتان، بكلفة مالية ( 128 ) مليون دولار .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13853
عدد المشـاهدات 110   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 11/09/2019 - 17:46   آخـر تحديـث 23/01/2020 - 12:07   رقم المحتـوى 13853
محتـويات مشـابهة
المنتجات النفطية: 542 مليون م3 إنتاجية أسطولنا الناقل للمحروقات خلال 2019
محافظ كربلاء يلتقي المدير التنفيذي لشركة لافارج الفرنسية ويؤكد على اهمية تنشيط حركة الصناعة في المحافظة
المنتجات النفطية: جهزنا الحشد بـ 51 مليون لتر من أنواع الوقود خلال 2019
محافظ كربلاء :خطة مشاريع عام ٢٠٢٠ هي خطة المشاريع الاستراتيجية التي ترسم الخط الواضح لمعالم المحافظة للمستقبل
اعتقال 33 متهما بقضايا مختلفة في ذي قار
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غيوم متفرقة
بغداد 7 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363