تابعونا على :
السبت 25/1/2020
روسيا: شركاتنا النفطية ترغب بزيادة استثمارتها في العراق
روسيا: شركاتنا النفطية ترغب بزيادة استثمارتها في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

أعلنت روسيا ان شركاتها النفطية العاملة في العراق ترغب في زيادة حجم استثماراتها في البلاد".

وجاء ذلك خلال لقاء سفير جمهورية العراق لدى موسكو حيدر العذاري، مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا ونائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في مبنى الخارجية الروسية.

وذكر بيان للخارجية العراقية تلقته "أنباء المستقبل"، ان "الجانبين التقيا "وناقشا لمناقشة العلاقات الثنائية واخر المستجدات السياسية على الساحة الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول التطورات الحاصلة في منطقة الخليج العربي وقضية الامن الجماعي، كما جراء التركيز اثناء اللقاء على محاربة الارهاب في العراق سوريا".

وأكد السفير العذاري ان "التعاون الامني بين العراق وروسيا من خلال المركز الرباعي الذي يضم كل من العراق وروسيا وايران وسوريا مستمر في التنسيق المشترك لمكافحة الارهاب في المنطقة،" مبيناً ان "المركز ساهم بشكل فعال في تحجيم دور المجاميع الارهابية".

وناقش السفير العراقي مع مبعوث الرئيس الروسي الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة القطاعات، اذ أكد السفير ان احتفال كلا البلدين قريباً بالذكرى (75) على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين العراق وروسيا يعكس مدى قوة وصلابة العلاقة بين البلدين الصديقين.

بدوره أكد بوغدانوف دعم الحكومة الروسية المستمر للعراق في حربه ضد الارهاب، مبيناً ان روسيا ترى في العراق شريك وصديق حقيقي تجمعها به تفاهمات في مختلف القضايا السياسية المهمة في المنطقة.

واضاف ان روسيا تسعى الى زيادة التعاون الثنائي مع العراق في مختلف القطاعات المهمة،" مبيناً ان "الشركات الروسية العاملة في العراق في مجالات النفط والطاقة والغاز ترغب بزيادة حجم استثماراتها في العراق .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13824
عدد المشـاهدات 59   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 07/09/2019 - 17:47   آخـر تحديـث 23/01/2020 - 22:39   رقم المحتـوى 13824
محتـويات مشـابهة
المنتجات النفطية: 542 مليون م3 إنتاجية أسطولنا الناقل للمحروقات خلال 2019
الاحصاء المركزي يعلن كمية انتاج التمور في العراق العام الماضي
تداول 5.5 مليار سهم بقيمة تجاوزت 6 مليارات دينار خلال اسبوع في سوق العراق
المنتجات النفطية: جهزنا الحشد بـ 51 مليون لتر من أنواع الوقود خلال 2019
طيران الخليج تدرس إستئناف رحلاتها الى العراق بعد توقف دام لأيام
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غيوم متفرقة
بغداد 8 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363