تابعونا على :
الأحد 15/9/2019
الجامعة العربية تعول على العراق لإنهاء الأزمات بالمنطقة
28693.jpg - 650*433 - 104 KB
الجامعة العربية تعول على العراق لإنهاء الأزمات بالمنطقة
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


المسؤولون بحثوا مع أبو الغيط الاعتداءات الإسرائيلية.. وبغداد أكدت سعيها لإنجاح مؤتمر وزارء الخارجية العرب المقبل


الجامعة العربية تعول على العراق لإنهاء الأزمات بالمنطقة


أنباء المستقبل / عادل اللامي  :-  


اطلع وزير الخارجية الامين العام للجامعة العربية على الاعتداءات الاسرائيلية الاخيرة على العراق، فيما اكد الاخير ان الجامعة تعول على بغداد في ابعاد المنطقة عن الحروب والنزاعات.
وخلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية محمد علي الحكيم في بغداد، أليوم الثلاثاء، قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، إن الجامعة تعول على دور عراقي لانهاء ازمات المنطقة، منوها بدوره في ابعاد المنطقة عن النزاعات والحروب خلال التصعيد الحالي بين ايران والولايات المتحدة.
واشار ابو الغيط الى ان وجوده في بغداد هو بدعوة من الحكيم لمناقشة التحضيرات اللازمة لانعقاد اجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية في القاهرة برئاسة العراق في العاشر من الشهر الحالي. واكد ثقة الجامعة "بقدرات وامكانيات العراق في ادارة الاجتماع الوزاري وانجاح مخرجاته رغم ان جدول اعمال هذه الدورة مكثف ومعقد".
ومن جانبه، اوضح الحكيم انه ناقش مع ابو الغيط الاعتداءات الاسرائيلية على الاراضي العربية وموقف العراق من الازمة الاميركية الايرانية.
واشار الى ان اللقاء بحث كذلك القضايا العالقة في اليمن وسوريا وليبيا والسودان، اضافة الى الوضع العربي بشكل عام وامن الخليج والملاحة فيه لان هذا الموضوع مهم بالنسبة للعراق، فضلا عن توضيح موقف العراق من محاولة تخفيف حدة التوتر الحاصل بين الجانبيين الاميركي والإيراني في الخليج.
وبين الحكيم ان العراق سيترأس اجتماع جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في القاهرة الثلاثاء المقبل، حيث سيطرح فيه مجموعة من التحديات التي تواجه المنطقة والتي سيكون العراق جزءا من حلها.
بدورها، اصدرت رئاسة الجمهورية بيانا بشأن لقاء رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الجامعة العربية احمد ابو الغيط. 
وقالت رئاسة الجمهورية ان "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل في قصر السلام ب‍بغداد، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والوفد المرافق له".
وفي نقاش مستفيض بشأن مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في داخل العراق والمنطقة اكد صالح ان "الجهود السياسية والأمنية في العراق وبعد الانتصار على داعش تتركز على العمل من أجل أن يكون النصر ناجزاً ونهائياً بالقضاء على العصابات الإرهابية، وتكريس بيئة استقرار أمني وسياسي واجتماعي تساعد في التقدم بمشاريع البناء والإعمار، وتطوير البنى الاقتصادية والخدمية في البلاد".
وتابع صالح ان "النظرة الوطنية العراقية المسؤولة تجاه المشكلات الدولية والإقليمية في المنطقة والقاضية بالعمل المشترك مع الجميع من أجل سلام المنطقة واستقرارها والنأي ب‍العراق عن سياسة المحاور"، موضحا ان "العراق بموقفه هذا يعضّد أي جهد من شأنه أن يخفف حدة التوترات التي تنذر بخطرها الجميع".
وشدد على "أهمية دور جامعة الدول العربية في تنسيق وتوحيد الرؤى بين الدول الأعضاء وبما من شأنه إنهاء التوترات وإيجاد حلول للأزمات"، مؤكداً "دعم العراق هذه الجهود لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، ويعضد فرص البناء والتعاون والعمل المشترك".
من جانبه، قدم أمين عام الجامعة أحمد أبو الغيط "عرضاً لرؤية جامعة الدول العربية لمجمل الأوضاع والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والسبل الكفيلة بالحفاظ على السلام فيها".
وأشاد أبو الغيط بالدور الذي يقوم به العراق من أجل تعزيز وتفعيل منظومة العمل العربي المشترك وبما يعزز فرص الأمن والاستقرار في المنطقة"، لافتا الى "اهمية تعزيز التقدم الأمني الحاصل في العراق بعد دحر الإرهاب الداعشي وقيمة هذا النصر والتضحيات التي قدمها العراقيون في حفظ أمن المنطقة ككل".
وزيارة ابو الغيط هذه الى بغداد هي الثانية منذ توليه لمنصبه الحالي في السادس من آذار عام 2016 حيث كان زار بغداد في التاسع من أيلول عام 2017 واكد خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء انذاك حيدر العبادي على حرص الجامعة العربية على وحدة العراق وعدم اثارة أية اشكالات تزعزع امنه ووحدته. كما بحثا تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة ومحاربة الارهاب والانتصارات المتحققة على تنظيم "داعش" الارهابي.

ع.أ



رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13808
عدد المشـاهدات 53   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 04/09/2019 - 00:42   آخـر تحديـث 15/09/2019 - 01:18   رقم المحتـوى 13808
محتـويات مشـابهة
امانة بغداد تنفذ حملة لإزالة تجاوزات على الأرصفة والطرق شرقي بغداد
محافظ النجف المصادقة على إحالة مجموعة مشاريع عمرانية في مركز وأقضية ونواحي المحافظة
التخطيط توافق على استحداث قضاء (سما الكاظمية) في بغداد
مكتب المرجع الاعلى يعلن عن توفير جهاز لمعالجة وكشف السرطان
وزير الداخلية يتفقد الفلوجة ويشدد على الإبلاغ عن أي حالة تثير الشك
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
السماء صافية
بغداد 34.84 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363