الصناعة تبحث مع السفير اليوناني افاق التعاون المشترك وسبل تطويره
أضيف بواسـطة

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

بحث مستشار وزارة الصناعة والمعادن العلمي عمار عبدالله حمد مع السفير اليوناني لدى العراق ليونيذس كونتوفونيسيوس بمكتبه في مقر الوزارة افاق التعاون الصناعي المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تطويره".

وقال المستشار خلال اللقاء بحسب بيان تلقته "أنباء المستقبل"اليوم الاربعاء، ان "العراق له علاقات متينة مع اليونان منذ سنوات ونتمنى ان تستمر هذه العلاقات لفترات طويلة الامد ان العراق بلد من البلدان التي تشجع عملية الاستثمار المحلي والاجنبي وهناك توجيه حكومي لكافة وزارات الدولة ومؤسساتها بهذا الخصوص لاسيما وانه يمتلك ميزانية تشغيلية كبيرة مما يدعو الشركات العالمية للاستثمار او المشاركة لاعادة وبناء شركات القطاع العام والخاص والمختلط وانتاج منتجات تضاهي الانتاج الاجنبي المستورد لغرض التخفيف عن كاهل الميزانية التشغيلية".

وبين ان"الشروط الواجب توفرها لدى الجهات المستفيدة والمستثمرة منها نقل التكنلوجيا والخبرات الاجنبية للعراق للحفاظ على البيئة وان يكون للمستثمر رصانه مالية وتشغيل الايدي العاملة من الشباب العراقي, مشيراً الى ان "لدينا فرص استثمارية كبيرة في قطاع الصناعة تقدر بـ(198) فرصة استثمارية لاسيما ان هناك مدن عراقية تعرضت للعمليات الارهابية وتحتاج الى تاهيل البنية التحتية لها , لافتا الى ان اللقاء كان مثمر وبناء نحو اتفاق اولي على امل ابرام عقود بين الطرفين بهذا المجال في المستقبل القريب.

من جانبه اعرب السفير عن رغبة بلاده الدخول في السوق العراقية عن طريق المشاركة او الاستثمار وجذب رؤوس الاموال ورجال الاعمال والمستثمرين الى العراق وخصوصا هناك علاقات وطيدة تربط البلدين الصديقين منذ سنوات طويله.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 86   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 07/08/2019 - 21:45   آخـر تحديـث 19/08/2019 - 00:32   رقم المحتـوى 13520
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Mustakbal.net 2014