تابعونا على :
السبت 7/12/2019
وزير الزراعة يبحث تطوير الواقع السمكي في الديوانية
وزير الزراعة يبحث تطوير الواقع السمكي في الديوانية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

التقى وزير الزراعة صالح الحسني النائب ميسون الساعدي عضو لجنة الزراعة والمياه والأهوار النيابية ورئيس وأعضاء الجمعية العراقية لتربية الأسماك وعدد من المربين لمناقشة الواقع السمكي وتذليل المعوقات ووضع الحلول المناسبة من أجل النهوض به".

وأكد الحسني بحسب بيان للوزارة ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الاثنين، على "شمول الأسماك بحصة مادة كسبة فول الصويا وبنسبة ( 20 % ) من العليقة خلال جلسة هيئة رأي الوزارة الأخيرة ، ويأتي هذا الدعم ضمن خطة وزارة الزراعة بمواصلة توفير المستلزمات الضرورية لاستدامة العملية الزراعية ودعم المزارعين ومربي الثروة الحيوانية ومنها الأسماك بغية زيادة الإنتاج وسد حاجة السوق المحلية بتوفير اللحوم الطازجة ، مؤكداً حرص الوزارة على أهمية وتشجيع القطاع الخاص على إنشاء المشاريع الزراعية ومنها السمكية وتشغيل اليد العاملة وامتصاص البطالة . 

وأبدى الحسني دعمه وتذليل المعوقات التي تواجه مربي الأسماك في الديوانية ومساعدتهم وتحقيق طلباتهم التي تصب في مصلحة الواقع السمكي وزيادة الإنتاج المحلي وفقاً للضوابط القانونية المعمول بها ، مشدداً على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المحلية ذات العلاقة ورفع الحقول المتجاوزة وفك الاختناقات واعتماد طرق التربية السليمة لمنع الإصابة بالأمراض الفايروسية والحفاظ على الثروة السمكي.

 من جانبهم أعرب الضيوف سرورهم بلقاء السيد الوزير واستماعه لملاحظاتهم وطلباتهم التي تسهم بتعزيز الإنتاج المحلي كماً ونوعاً فضلاً عن تحقيق التنمية في المجال السمكي واستغلال الأرضي غير الصالحة للزراعة ومياه المبازل بإنشاء المشاريع السمكية .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13480
عدد المشـاهدات 88   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 05/08/2019 - 18:35   آخـر تحديـث 13/11/2019 - 07:28   رقم المحتـوى 13480
محتـويات مشـابهة
النزاهة تعلن نتائج متابعة 102 مشروع متلكئ في الديوانية
النزاهة: أمر استقدام بحق محافظ الديوانية السابق
مستشار وزارة الزراعة يؤكد على العمل الجاد لتضمين رز العنبر المحلي بالبطاقة التموينية
وزير النفط يؤكد حرص الوزارة على دعم شريحة مهندسي النفط وتدريبهم وفق احدث الانظمة
وزير الموارد المائية يترأس الاجتماع الفني لمناقشة الاراضي الملائمة للاستثمار غرب نهر الفرات
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 13 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363