تابعونا على :
الإثنين 19/8/2019
عادل عبدالمهدي يؤكد لوزيري خارجية مصر والاردن : العراق يشهد استقرارا ووحدة وطنية وينتهج سياسة انفتاح على جميع دول الجوار العربي والاسلامي
عادل عبدالمهدي يؤكد لوزيري خارجية مصر والاردن : العراق يشهد استقرارا ووحدة وطنية وينتهج سياسة انفتاح على جميع دول الجوار العربي والاسلامي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

استقبل رئيس مجلس الوزراءعادل عبدالمهدي في بغداد ،اليوم الاحد، وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح حسن شكري ووزير خارجية المملكة الاردنية الهاشمية ايمن الصفدي ، حيث نقلا الى سيادته في بداية اللقاء تحيات الرئيس المصري والعاهل الاردني .

 

واكد رئيس مجلس الوزراء ان ماتحقق في لقاء القمة الثلاثي في القاهرة كان مهما ويشكل نجاحا للدول العربية وشعوبها ، وان العراق عمقه عربي واسلامي وعلاقاتنا وتعاوننا المشترك ينعكس بالايجاب على الاستقرار الداخلي لدولنا ، وليس لدينا حدود للتعاون ماعدا ماخلفته النظم الشمولية والروتين ولكننا نمتلك العزيمة على تجاوز كل العقبات ، داعيا الى البدء بخطوات تعاون عملية، وبالأخص في مجال قطاع الإسكان وهو اختيار جيد من اجل البدء بتقديم نتائج ملموسة لشعوبنا ، مؤكدا ان العراق يشهد استقرارا ووحدة وطنية ويحقق خطوات متسارعة في جميع المجالات وينتهج سياسة انفتاح على جميع دول الجوار العربي والاسلامي.

 

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالمواقف الحكيمة والشجاعة لفخامة الرئيس المصري وجلالة ملك الاردن وبما بلغته العلاقات المشتركة من تواصل بنّاء وتبادل للزيارات وتعاون جاد .

وقال وزير الخارجية المصري ان للعلاقات العراقية المصرية الاردنية ثقلا كبيرا ولدينا خبرات متنوعة وتجارب متنوعة قابلة للإندماج ، ونحن مسرورون لإستقرار وتطور العراق ولرؤية العاصمة بغداد بشكل جديد يثلج الصدر ، معربا عن استعداد مصر للمضي بالمزيد من التعاون ووضع مخرجات لقاء القمة موضع التنفيذ وماتم الاتفاق عليه في الاجتماع الثلاثي الذي شهدته بغداد .

من جهته أكد وزير الخارجية الاردني ان مقومات النهوض متوفرة لماتمتلكه الدول الثلاث من ارث حضاري وتأريخي وان لقاء القمة كان بادرة مهمة ويعمل على ايجاد بيئة استثمارية مستقرة ومنتجة تخدم مصالح دولنا والأمة العربية والاستقرار والتنمية في المنطقة ، مشيدا بشجاعة وتضحيات الشعب العراقي وتحقيقه الانتصار على داعش وبجهود الحكومة وسياستها المتوازنة .

وحضر اللقاء السفيران المصري والاردني في بغداد ومسؤولون في وزارتي الخارجية في البلدين الشقيقين ، وحضره عن الجانب العراقي وزير الخارجية محمد علي الحكيم ومستشار الامن الوطني فالح الفياض وعدد من المسؤولين والمستشارين .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13450
عدد المشـاهدات 59   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 04/08/2019 - 22:10   آخـر تحديـث 17/08/2019 - 19:32   رقم المحتـوى 13450
محتـويات مشـابهة
وزير الداخلية يأمر بحل جميع مشكلات المواطنين المتعلقة بدوائر المرور فوراً
القبض على مسؤول مغانم داعش في قاطع الرياض بكركوك
محافظ النجف يشرف على حملة البلدية لرفع التجاوز على اراضي الدولة وفق القانون
قوات إسرائيلية على أبواب العراق!
البرلمان يتحرك لإقرار التجنيد الاجباري في العراق
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 32 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363