تابعونا على :
الإثنين 28/9/2020
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطالب برفع الحصانة عن النواب المتهمين بالفساد والتعجيل بالتحقيق الإداري
رئيس مجلس القضاء الأعلى يطالب برفع الحصانة عن النواب المتهمين بالفساد والتعجيل بالتحقيق الإداري
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل /بغداد  :- 

 

 

 

 

طالب رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، مجلسالنواب برفع الحصانة عن أعضائه المتهمين بقضايا فساد أثناء توليهممهام تنفيذية، فيما شدد على التعاون بين جميع الأجهزة في مجالقضايا النزاهة.

وقال بيان صادر عن المركز الاعلامي لمجلس القضاء الأعلى إن "السيدرئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي فائق زيدان اجتمع بالسادة رئيسالادعاء العام القاضي موفق العبيدي ورئيس هيئة الإشراف القضائيالقاضي جاسم محمد عبود ومدير عام دائرة التحقيقات في هيئةالنزاهة السيد كريم الغزي".

وأضاف البيان أن "القاضي فائق زيدان ناقش مع الحضور الجهودالمشتركة بين مجلس القضاء الاعلى وهيئة النزاهة في مجال مكافحةالفساد وتشخيص الجوانب الايجابية والسلبية في هذا الملف والتركيزعلى اختصاص هيئة النزاهة والقضاء على قضايا الفساد الكبيرة التيتسببت بآثار سلبية واضحة على الاقتصاد الوطني".

وأضاف البيان أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى شدد على تقديمالخدمات للمواطنين واحالة القضايا البسيطة على جهات التحقيقالاخرى لفسح المجال لهيئة النزاهة والقضاء المتخصص بنظر قضاياالفساد والتفرغ للقضايا المهمة فقط".

وأشار إلى أن "رئيس مجلس القضاء الاعلى ناشد كافة الجهات الساندةفي ابداء التعاون مع القضاء وهيئة النزاهة لتقديم المتهمين بقضاياالفساد الى المحاكم ومنها مجلس النواب لرفع الحصانة عن النوابالمطلوب رفع الحصانة عنهم من المتهمين بارتكاب جريمة فساد إداريأثناء عملهم في المجال التنفيذي وكذلك الوزارات والجهات غيرمرتبطة بوزارة في سرعة انجاز التحقيق الاداري المطلوب في الحالاتالتي تستوجب ذلك".

وطالب في الوقت نفسه بـ"سرعة الاجابة على اسئلة هيئة النزاهةوالقضاء في حال الاستفسار عن الامور المتعلقة بالقضايا المعروضةعلى المحاكم .

 

 

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13236
عدد المشـاهدات 437   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 23/07/2019 - 00:15   آخـر تحديـث 27/09/2020 - 03:54   رقم المحتـوى 13236
محتـويات مشـابهة
رئيسة مجلس النواب البحرينية : السعودية عمق استراتيجي وثقل عالمي
رئيسا الجمهورية والقضاء يؤكدان على حسم ملفات الفساد ومنع تزوير الانتخابات
رئيس الجمهورية يؤكد أهمية مواصلة الجهد الأمني في ملاحقة خلايا داعش ومرتكبي الجرائم
رئيس مجلس القضاء الاعلى يبحث مع السفير التركي قضايا المحكومين والمتهمين الاتراك
القضاء يعيد تشكيل محاكم ويوجه بمعالجة ظواهر سلبية لحراس القضاة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363