تابعونا على :
السبت 14/12/2019
وزير التجارة يرحب بتأطير العلاقات الاقتصادية مع فلسطين و توقيع الاتفاقية الثنائية
وزير التجارة يرحب بتأطير العلاقات الاقتصادية مع فلسطين و توقيع الاتفاقية الثنائية
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

رحب وزير التجارة محمد هاشم العاني ، بتوقيع اتفاقية ثنائية بين العراق وفلسطين لتأطير العلاقات الاقتصادية و التجارية لتكون اساسا لعقد اللجان المشتركة ، مبينا ان العراق شهد مطلع هذا العام جهودا كبيرة في الانفتاح الاقتصادي مع الدول الشقيقة و الصديقة .

وقال العاني الذي رحب بالوفد الفلسطيني الزائر مؤكدا اهمية توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين بلدينا الشقيقين، ومعبرا تم أمله من هذا اللقاء تعزيز العلاقات الاقتصادية بكافة أشكالها .

وذكّر انه "بداية مطلع هذا العام شهد العراق جهود كبيرة في الانفتاح الاقتصادي والتعاون التجاري مع الدول الصديقة والشقيقة وكانت ثمارها العديد من الملتقيات تمهيدا لعقد اتفاقيات تعاون اقتصادي وتجاري بين هذه الدول".

ومضى الى القول "بهذا الصدد نرحب بالمضي بتوقيع اتفاقية ثنائية بين العراق وفلسطين وذلك لتأطير العلاقات الاقتصادية والتجارية وتكون أساسا لعقد اللجان المشتركة التي من شأنها أن تعزز سبل التعاون المشترك بين البلدين".

واعرب عن أمله في أن تسلط هذه الزيارة الضوء على القطاع الخاص وإعطاءهم ادور أكبر في عملية التنمية الاقتصادية سواء فيما يتعلق بإنشاء المشاريع والتجهيز والمشاركة بالمعارض الدولية المتخصصة إضافة إلى المساهمة في الفرص الاستثمارية ، مشبرا الى ان هذا الملتقى يعد فرصة للاطلاع على تجربتكم في مجال الاقتصاد والاستثمار وذلك لتحقيق أعلى المستويات للتعاون المشترك .

واكد السعي لإيجاد حلول تخدم مصلحة العراق والدول التي تدخل طرفا بأي اتفاق ثنائي في المستقبل مبينا أن الفترة المقبلة ستشهد خارطة طريق جديدة في عمليات الشراكات والاستثمارات

واكد انه سيتم بلورة هذه المواضيع من خلال تفعيل اللجان المشتركة ، مقدما الشكر الامتنان إلى دولة فلسطين الشقيقة حكومة وشعبا على هذا التواصل .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13139
عدد المشـاهدات 103   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 16/07/2019 - 19:46   آخـر تحديـث 13/12/2019 - 06:21   رقم المحتـوى 13139
محتـويات مشـابهة
وزير النفط يؤكد حرص الوزارة على دعم شريحة مهندسي النفط وتدريبهم وفق احدث الانظمة
وزير الموارد المائية يترأس الاجتماع الفني لمناقشة الاراضي الملائمة للاستثمار غرب نهر الفرات
وزير الزراعة: موازنة 2020 تتضمن تصدير الفائض من المحاصيل الزراعية الى خارج البلاد
وزير التجارة يلتقي نظيريه الأردني والتركي
وزير العمل يعلن استقبال 100 الف طلب الكتروني للحصول على امتيازات قانون ذوي الاعاقة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 13 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363