تابعونا على :
الثلاثاء 21/1/2020
العراق يبحث مع الاتحاد الاوروبي التعاون العلمي والثقافي
العراق يبحث مع الاتحاد الاوروبي التعاون العلمي والثقافي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

بحث وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، والثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني ، مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق التعاون العلمي والثقافي.

وذكر بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورد لـ"أنباء المستقبل"، إن" السهيل والحمداني عقدا إجتماعاً مع رامون بليكوا رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في العراق والوفد المرافق له".

واضاف البيان، ان" الاجتماع تناول الافاق المستقبلية للتعاون العلمي والثقافية فيما بين الجامعات في الاتحاد الاوروبي والجامعات العراقية في مجالات البرامج الجامعية المشتركة وفي إطار البحوث والتدريب والتبادل الثقافي".

واشار البيان الى ان "المجتمعون تطرقوا الى بعض مشاريع اليونسكو المزمعة في العراق والتي يتبناها الاتحاد الاوروبي، حيث جرى تبيان وجهات نظر الجانب العراقي والآليات الرامية لتجاوز العقبات العالقة في هذا الملف، في وقتٍ أوضح رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ان بالإمكان إعتماد الآليات التي يراها العراق مناسبة له بهذا الصدد".

واضاف البيان ان" سفير الاتحاد الاوربي ورئيس البعثة الاوروبية قدم خلال الاجتماع مسودةً اولية لمذكرة التفاهم المرتقب إبرامها بين العراق والاتحاد الاوروبي في قطاعي التعليم العالي والتبادل الثقافي فيما بين العراق ودول الاتحاد الاوروبي، الى جانب تعزيز فاعلية البرامج القائمة التي يرعاها الاتحاد الاوروبي في العراق والمتعلقة ببرامج البحث العلمي والابتكار والتبادل العلمي .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13138
عدد المشـاهدات 80   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 16/07/2019 - 19:46   آخـر تحديـث 06/01/2020 - 09:59   رقم المحتـوى 13138
محتـويات مشـابهة
الاحصاء المركزي يعلن كمية انتاج التمور في العراق العام الماضي
رئيس مجلس القضاء الاعلى والوزير يبحثان ملفات وزارة الصحة ‏المحالة على القضاء
المحكمة الاتحادية تنظر طعوناً بإنهاء عمل مجالس المحافظات والاقضية والنواحي
محافظ كربلاء يبحث اهم متطلبات (الحي العسكري) من مشاريع وخدمات
تداول 5.5 مليار سهم بقيمة تجاوزت 6 مليارات دينار خلال اسبوع في سوق العراق
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غيوم متفرقة
بغداد 10.23 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363