تابعونا على :
الجمعة 13/12/2019
التجارة تغلق مطاحن في اربيل وكركوك ونينوى لمخالفتها التعليمات
التجارة تغلق مطاحن في اربيل وكركوك ونينوى لمخالفتها التعليمات
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

اعلنت وزارة التجارة، عن غلق عدداً من المطاحن في محافظات كركوك ونينوى واربيل بسبب مخالفات نوعية في انتاج طحين الحصة التموينية.

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية علي زهير الجلبي، في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الاثنين، ان "الفرق الرقابية قامت بتفتيش خلال اليومين الماضيين للمطاحن العاملة في محافظات نينوى واربيل وكركوك لتدقيق اليات انتاج الطحين والاطلاع بشكل ميداني على تنفيذ فقرات العقد الموقع مع شركة تصنيع الحبوب".

وبين ان "الجولة التفتيشية حققت اهدافها بعد ان تم وضع اليد على عدد من المطاحن المتلكئة المخالفة لشروط العقد وايقاف عملها فورا ولحين اكمال المتطلبات المطلوبة من حيث التعفير والنظافة والتأكد من خلال لجنة تخصصية مشتركة مع الشركة المعنية".

واشار الى ان "الفريق الرقابي اغلق سبع مطاحن في كركوك ومطحنتين في اربيل ومثلهما في نينوى وتم اعداد محاضر اصولية بعمليات الغلق وبحضور الجهات المعنية في حين تم تأشير عدد من الملاحظات لمطاحن اخرى بهدف معالجة المخالفات البسيطة التي تم الاشارة لها".

واكد الجلبي ان "عمليات الرقابة والتدقيق ستتواصل في الايام المقبلة على اغلب المطاحن الاهلية والحكومية للوقوف ميدانيا على اليات عملها وواقع النظافة فيها فضلا عن عمليات التجهيز للوكلاء بما يضمن سلامة الطحين المنتج والمجهز للمواطنين حسب نظام البطاقة التموينية".

ودعا جميع المواطنين الى "الابلاغ عن حالات الخلل في دوائر الوزارة ونوعيات مفردات الحصة التموينية من خلال الاتصال بالدوائر الرقابية الموجودة في بغداد والمحافظات ورفض اي مادة يشك بصلاحياتها كون المواد التي تتعامل بها الوزارة من افضل المناشئ المحلية والعالمية .

 

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=13121
عدد المشـاهدات 100   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 15/07/2019 - 19:18   آخـر تحديـث 13/12/2019 - 00:27   رقم المحتـوى 13121
محتـويات مشـابهة
وزير التجارة يلتقي نظيريه الأردني والتركي
أسعار النفط تغلق منخفضة 4% واجتماع مرتقب لمنظمة أوبك
التجارة تقــرر تشكـــل لجنـــة لدراســة السوق لمــادة الطحين التجاري للمنتج المحلي بأنواعه ( العادي والصفر )
التجارة تعلن إنشاء ١١ مخزناً في قضاء غماس يستوعب خزن اكثر من ٤٠ الف طن من الحبوب
وزيرا الداخلية والتجارة يبحثان دعم البطاقة التموينية وزيادة تخصيصاتها في الموازنة المقبلة
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم جزئيا
بغداد 13 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363