الزراعة تبحث مع وفد السفارة البريطانية التعاون في مجال الاستثمار الزراعي وإنشاء المشاريع
أضيف بواسـطة

 

 أنباء المستقبل / بغداد :-

أستقبل مستشار وزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي وفد السفارة البريطانية في بغداد برئاسة رئيس قسم الطاقة والاقتصاد في السفارة كرستين مكنيل ".

وافاد بيان للوزارة ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الثلاثاء، انه "جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المحاور منها الخطة المستقبلية لوزارة الزراعة لتطوير القطاع الزراعي وزيادة إنتاجية المحاصيل والثروة الحيوانية، واهم المشكلات التي تواجه القطاع، ودخول القطاع الخاص في مجال الاستثمار الزراعي وزيادته، والبرامج والتقنيات التي أدخلتها الوزارة لزيادة إنتاجية المحاصيل الستراتيجية منها محصول الحنطة واستنباط سلالات البذور، وبرامج الشعير والذرة الصفراء والشلب ومحاصيل الخضر، فضلا عن تطوير قطاع الثروة الحيوانية وتدريب الباحثين وإرسال البعثات الدراسية إلى بريطانيا".

 

وأكد القيسي على إن "القطاع الزراعي يعد من أهم القطاعات في البلد وهو المسؤول عن الأمن الغذائي للمواطن والمساهم الأساس في الأمن الوطني والبيئي والاقتصادي وتشغيل الأيدي العاملة إضافة إلى تحريك معظم القطاعات الأخرى ذات العلاقة، معربا عن سروره باللقاء والتعاون مع الجانب البريطاني لتطوير القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وإنشاء المشاريع الاستثمارية".

من جانبه أبدى الوفد الضيف سعادته باللقاء وحفاوة الاستقبال مشيدا بالخطط والمشاريع التي تقوم بها الوزارة للنهوض بالقطاع الزراعي، مبديا استعداده لتوسيع التعاون مع الوزارة في مجال إرسال البعثات الدراسية وتدريب الكوادر المحلية في الجامعات والمراكز البريطانية.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 62   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 09/07/2019 - 15:17   آخـر تحديـث 23/08/2019 - 15:07   رقم المحتـوى 13026
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Mustakbal.net 2014