وزير العدل يوجه بتوسعة السجون ويصدر إيعازاً بخصوص المشمولين بـ"الإفراج الشرَطي"
أضيف بواسـطة

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

وجه وزير العدل وكالة بنكين ريكاني، بتوسعة للحد من اكتظاظ النزلاء، فيما أوعز بتشكيل لجنة مشتركة مع مجلس القضاء الأعلى لتسهيل إجراءات النزلاء المحكومين المشمولين بقرار "الإفراج الشرَطي".

وقال إعلام وزارة العدل في بيان تلقته "أنباء المستقبل"اليوم الاحد، إن "وزير العدل وكالة بنكين ريكاني بحث خلال جلسة مجلس العدل الاستثنائية لعام 2019، مع أعضاء مجلس العدل، الاحتياجات الأساسية للدوائر العدلية وتعزيز معايير حقوق الإنسان في السجون".

ووجه ريكاني، بحسب البيان، بـ"ضرورة توسعة السجون وإضافة قاعات سجنية جديدة كحلول سريعة للحد من اكتظاظ النزلاء ورفع طاقتها الاستيعابية"، داعيا إلى "ضرورة إعادة توزيع الكوادر البشرية لدائرة الإصلاح العراقية بهدف سد الشاغر في بعض أقسام الدائرة".

وأوعظ ريكاني، بـ"تشكيل لجنة مشتركة مع مجلس القضاء الأعلى بهدف تسهيل إجراءات النزلاء المحكومين من المشمولين بقرار الإفراج الشرَطي، وإطلاق سراحهم حال اكتمال الاجراءات القانونية الخاصة بمعاملاتهم في دائرة الاصلاح العراقية".

ولفت إلى "ضرورة إكمال الإجراءات الخاصة بمشروع مكننة دوائر الكتاب العدول والمباشرة بالعمل به بأقرب وقت ممكن"، مؤكداً على "أهمية المضي بمكننة وأرشفة دائرة التسجيل العقاري والتنسيق مع وزارة الاتصالات لاستكمال إجراءات تطبيق هذا المشروع في دوائرها بعموم المحافظات .

 

ع.أ

 

 

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 123   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 16/06/2019 - 17:00   آخـر تحديـث 23/08/2019 - 14:37   رقم المحتـوى 12650
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Mustakbal.net 2014