محافظ النجف يوجه الأجهزة الأمنية بمنع انتشار المتسولين وإحالتهم على الجهات المختصة
أضيف بواسـطة

 

أنباء المستقبل / النجف :- 

 

وجه محافظ النجف لؤي الياسري، الأجهزة الأمنية بمنع انتشار المتسولين في المحافظة، وإحالتهم على الجهات المسؤولة اجتماعية كانت أم القضائية.

وقال المكتب الاعلامي للياسري في بيان تلقته "أنباء المستقبل"اليوم الاحد، إن "محافظ النجف لؤي الياسري وجه، اليوم الأجهزة الأمنية بمنع ومحاسبة المتسولين في المحافظة سواء كانوا في الشوارع العامة أو في الأحياء السكنية وإحالتهم على الجهات المسؤولة سواء كانت الاجتماعية أو القضائية لمتابعة حالاتهم".

وأكد الياسري، "لا ننكر أن هناك فقر وهناك عوائل تعيش حالة اقتصادية صعبة ولكن هناك مؤسسات معنية في الدولة العراقية مهمتها رعاية هذه الشريحة، فضلا عن أن هناك مؤسسات مجتمعية مدنية ودينية تقدم لهم الدعم للنهوض بمستواهم المعيشي"، مبينا أن "هناك بعض الجهات المريضة استغلت هذه العوائل لتحقيق مآرب خاصة ومكاسب مادية غير مشروع، إضافة إلى الخطر الأمني الذي يشكله البعض من هؤلاء المتسولين على المجتمع النجفي أصبح حديث الجميع حتى باتت يطلق عليها اسم عصابات التسول".

وتابع الياسري، أن "من باب المسؤولية الملقاة علينا فقد وجهنا الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها بمحاسبة ومتابعة هذا الملف ومنع تجول المتسولين في الأحياء السكنية والشوارع العامة ومحاسبتهم وإحالتهم على الجهات المختصة لمتابعة ملفاتهم ومحاسبة من يقف ورائهم.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
عدد المشـاهدات 88   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 16/06/2019 - 16:55   آخـر تحديـث 20/08/2019 - 06:04   رقم المحتـوى 12648
جميـع الحقوق محفوظـة
© www.Mustakbal.net 2014