تابعونا على :
الأحد 15/9/2019
العراق يطلق أول خط بري الى أرمينيا عبر ايران
العراق يطلق أول خط بري الى أرمينيا عبر ايران
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

اعلنت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود احدى تشكيلات وزارة النقل عن افتتاح خط نقل تجريبي بين العراق والجمهورية الارمينية براً ضمن جهودها الخاصة بتطوير النقل الدولي والانفتاح على دول الجوار والدول الاقليمية.

ونقل بيان للوزارة ورد لـ"أنباء المستقبل" عن مدير عام الشركة قوله، ان "توجيهات وزير النقل تنص على تطوير النقل الدولي وتفعيل الخطوط البرية مع دول الجوار والدول الاقليمية والانفتاح على المحيط الدولي في مجال النقل وزيادة التعاون والتنسق لانجاحها".

وأكد ان "الخط أنطلق صباح اليوم السبت، يضم وفد من الشركة العامة للنقل البري والشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، حيث أنطلقت حافلة من العاصمة بغداد مرورا بالجمهورية الاسلامية الايرانية وصولا الى جمهورية ارمينيا ليربط بين ثلاث دول اقليمية بخط نقل بري واحد ليفتح افاق جديدة في مجال السياحة والاقتصاد والتبادل التجاري".

واضاف "تم وضع خطط مدروسة لانجاح هذا الخط وتسخيره لخدمة العراق في مختلف الجوانب الاقتصادية والتجارية والسياحية والتركيز بشكل كبير على استثمار مجال النقل والتنوع في الايردات لبناء اقتصاد قوي من جهة وتقديم خدمات نقل مميزة للمواطنين من جهة أخرى".

وتابع مدير عام الشركة "من المؤمل عقد اجتماع ثلاثي بين العراق والجمهورية الاسلامية الايرانية والجمهورية الارمنية خلال الاسبوع الثالث من الشهر الحالي لتذليل العقبات التي قد تعترض سبل انجاح هذا الخط .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=12508
عدد المشـاهدات 93   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 08/06/2019 - 16:27   آخـر تحديـث 14/09/2019 - 18:02   رقم المحتـوى 12508
محتـويات مشـابهة
مكتب المرجع الاعلى يعلن عن توفير جهاز لمعالجة وكشف السرطان
تفعيل مذكرة تفاهم بين العراق ومنظمة السياحة العالمية
وزير النقل يعلن منح الأجواء العراقية ممراً ثالثاً لشركات الطيران بين آسيا وأوروبا
الرافدين يعلن توسيع المجمعات المشمولة بقروض 100 مليون لشراء الوحدات السكنية
وزير الكهرباء: إستيراد الطاقة والغاز من الجوار وقتي ومحدود
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
السماء صافية
بغداد 41.41 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363