تابعونا على :
السبت 7/12/2019
وزير النفط يعلن اتفاقا لمراقبة السوق النفطية حتى تموز المقبل
وزير النفط يعلن اتفاقا لمراقبة السوق النفطية حتى تموز المقبل
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

اعلن وزير النفط ثامر الغضبان، عن اتفاق لجنة جده الوزارية على مراقبة السوق النفطية حتى شهر تموز المقبل، مشيرا الى وجود تحديات عديدة تواجه اسواق النفط العالمية.

وقال الغضبان في بيان صدر عقب اختتام اعمال اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج الـ14 في جده، إنه "تم الاستماع الى تقارير وبيانات وجداول اللجان الفنية المكلفة بمراقبة وتحليل الاسواق العالمية والظروف والمؤثرات والتحديات التي تواجهها، وتقارير عن التزام الدول الاعضاء باتفاق خفض الانتاج".

واضاف الغضبان ان "هناك تحديات عديدة تواجه اسواق النفط العالمية منها جيوسياسية بسبب الأوضاع والتوترات السياسية في المنطقة، اضافة الى عدم استقرار الانتاج النفطي في كل من فنزويلا وليبيا ونيجيريا، وايضا هناك تحديات فنية تتمثل بتنامي انتاج الولايات المتحدة الامريكية من النفط، فضلا عن زيادة في المخزون النفطي العالمي للدول المستهلكة مما يمثل أرباكاً وعدم استقرار للأسواق النفطية".

واشار الغضبان الى ان "الاجتماع خلص الى أهمية التزام الاعضاء بقرار خفض الانتاج النفطي من اجل امتصاص الفائض النفطي في الاسواق العالمية، وتكليف الفرق الفنية والتحليلية في اللجنة الوزارية لمراقبة السوق العالمية حتى موعد الاجتماع الوزاري القادم في فيينا مطلع تموز المقبل ، من أجل بلورة صيغة اتفاق جديد يهدف الى تحقيق الاستقرار في الاسواق العالمية ودعم اسعار النفط" .

وكان وزير النفط ثامر الغضبان قد ترأس في، 19 ايار 2019، وفد العراق الى المملكة السعودية للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية لمراقبة الانتاج النفطي.

 

ع.أ

 

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=12326
عدد المشـاهدات 183   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 22/05/2019 - 18:54   آخـر تحديـث 06/12/2019 - 12:13   رقم المحتـوى 12326
محتـويات مشـابهة
الرافدين يعلن توطين رواتب ومنح سلف لعدد من موظفي الدولة
وزير النفط يؤكد حرص الوزارة على دعم شريحة مهندسي النفط وتدريبهم وفق احدث الانظمة
محافظ البصرة يعلن قرب اطلاق الرابط الخاص بالاستمارة الالكترونية لتقديم العوائل الفقيرة للحصول على قطع الاراضي
وزير الموارد المائية يترأس الاجتماع الفني لمناقشة الاراضي الملائمة للاستثمار غرب نهر الفرات
وزير الزراعة: موازنة 2020 تتضمن تصدير الفائض من المحاصيل الزراعية الى خارج البلاد
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 13 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363