تابعونا على :
الأحد 18/8/2019
العراق يحاول "احتواء" الخلاف الإيراني الأميركي
العراق يحاول "احتواء" الخلاف الإيراني الأميركي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم


مجلس الوزراء يصدر قرارات تخص الكهرباء.. واليوم عبد المهدي يتوجه إلى تركيا لمناقشة مواضيع المياه والسكك


العراق يحاول "احتواء" الخلاف الإيراني الأميركي


أنباء المستقبل / عادل اللامي  :-  


أعلن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي،  الثلاثاء، أن العراق يبذل جهوداً كبيرة لاحتواء الخلاف الأميركي الإيراني. 
وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الصحافي الاسبوعي تعليقا على تحذير السفارة الاميركية في بغداد، أن “من حق الأميركان تحذير رعاياهم، لكننا نؤكد أننا لم نسجل تهديداً حقيقياً للأجانب أو ممثلياتهم”.
وأضاف أن “إيران وأميركا لا تريدان الحرب، وناقشنا مع وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو التطورات في المنطقة وكيفية إبعاد الخطر عن العراق”.
وفي (12 آيار 2019) أصدرت السفارة الأمريكية في بغداد بيانا دعت فيه المواطنين الأمريكيين إلى الامتناع عن السفر إلى العراق. 
وتطرق عبد المهدي إلى “المفسوخة عقودهم” وقال “إننا وجهنا بتشكيل لجنة خاصة؛ بهدف حسم ملف المفسوخة عقودهم من الجيش والشرطة الاتحادية”.
ولفت إلى أن “الحكومة ماضية بمشروع توطين رواتب الموظفين ضمن جهود مكافحة الفساد”، لافتاً إلى أن “عملية توطين الرواتب ستحد من عملية الفساد  في البلاد”، مضيفاً أن “القطاع الخاص قادر على استيعاب الشباب الخريجين عكس القطاع الحكومي الذي يعاني من الترهل الوظيفي”.
وبشأن زيارته المرتقبة إلى تركيا، أوضح عبد المهدي أنه “سيبحث خلالها المشتركات بين البلدين والملفات الأمنية والإقليمية”، لافتاً إلى أن “زيارة تركيا تحمل أهمية لمناقشة عدد من القضايا العالقة”، مبيناً أن “أبرز الملفات التي ستناقش هي موضوع المياه الذي سيحتل أهمية كبيرة ضمن الزيارة، ومد سكة حديد وافتتاح منافذ جديدة”.
وأشار إلى أنه “تمت السيطرة على السدود ومسالك المياه، وسيرتفع الخزين المائي الذي يبلغ الآن 53 متراً مكعباً في العراق”.
وعن ملف الكهرباء، أعلن عبد المهدي أن “هناك محطات جديدة ستدخل الخدمة خلال الاسابيع المقبلة، وأن الحكومة تتابع تجهيز الكهرباء، الذي تجاوز 15 ألف ميغا واط”، مضيفاً أن “مجلس الوزراء على مشروع يوفر 140 ميكا واط من الطاقة لتعزيز حصة البصرة من الكهرباء”.
وأليوم الثلاثاء، عقد مجلس الوزراء جلسته الاسبوعية الاعتيادية برئاسة عبد المهدي، إذ قدم في بداية الجلسة ايجازاً عن آخر التطورات السياسية والأوضاع في المنطقة.
وأصدر مجلس الوزراء عددا من القرارات من بينها الموافقة على توصيات المجلس الوزاري للطاقة بشأن خطة العقود السنوية مع شركات وزارة الصناعة والمعادن. 
وأقر مجلس الوزراء توصيات لجنة الشؤون الاقتصادية بشأن تعديل واستكمال قرار مجلس الوزراء رقم 347 لسنة 2015 الخاص بآلية الدفع بالآجل.
ووافق مجلس الوزراء على توصية المجلس الوزاري للطاقة بشأن تحديد راتب المتعاقدين مع وزارة النفط بصفة حارس امني لتأمين الحراسة لحقل المنصورية الغازي، كما وافق على تحديد أجور المتعاقدين مع الشركات العامة الرابحة في وزارة النفط. 
واطلع مجلس الوزراء على مشروع تأهيل المنطقة المحيطة بمطار بغداد الدولي وصوت عليه بالموافقة.
ووافق المجلس على تقويم القرارات والتوجيهات الصادرة من مجلس الوزراء السابق لمدة ممتدة من 1/7/2018 لغاية 24/10/2018 .
وناقش مجلس الوزراء موضوع تخصيص نسبة من ايرادات الرسوم والغرامات المستحصلة لدعم صندوق الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية .

ع.أ


رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=12216
عدد المشـاهدات 93   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 14/05/2019 - 22:05   آخـر تحديـث 17/08/2019 - 17:12   رقم المحتـوى 12216
محتـويات مشـابهة
قوات إسرائيلية على أبواب العراق!
البرلمان يتحرك لإقرار التجنيد الاجباري في العراق
الصناعة تتفق مع شركة كورية للاستثمار في مجال الطاقة في العراق
عادل عبدالمهدي يؤكد لوزيري خارجية مصر والاردن : العراق يشهد استقرارا ووحدة وطنية وينتهج سياسة انفتاح على جميع دول الجوار العربي والاسلامي
رئيس الجمهورية لوزيري خارجية مصر والأردن: العراق يعطي أولوية لعلاقاته مع أشقائه
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 30 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363