تابعونا على :
الجمعة 13/12/2019
القضاء: تصديق اقول متهمين باحتجاز 44 بنغلاديشيا ومساومة ذويهم
القضاء: تصديق اقول متهمين باحتجاز 44 بنغلاديشيا ومساومة ذويهم
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

صدقت محكمة تحقيق الكرادة، أقوال ستة متهمين أقدموا على احتجاز 44 بنغلاديشيا لمدة شهرين بصورة غير قانونية ومساومة ذويهم على مبالغ مالية.

وقال مراسل المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الاثنين، ان "ستة متهمين القي القبض عليهم اعترفوا أمام محكمة تحقيق الكرادة باحتجاز 44 بنغلاديشيا لمدة شهرين".

وأضاف المراسل أن "القاضي المختص أفاد بان السفارة أبلغت المحكمة عن وجود أشخاص بنغلاديشيين محتجزين في أحد المنازل في منطقة الكرادة قرب المسرح الوطني"، لافتا إلى أن "المتهمين كانوا يقومون بمساومة ذوي الضحايا في بنغلاديش على ضرورة دفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراح المحتجزين الذين قدموا للعراق من اجل العمل".

وتابع أن "المحكمة أصدرت مذكرة تفتيش للمنازل وتمت مداهمة أحدها من قبل الأجهزة الأمنية وتمكنت من تحرير 44 شخصا كانوا محتجزين في الدار وجرى ضبط المتهمين بالجرم المشهود"، لافتا الى ان "المحتجزين تعرضوا إلى التعذيب الجسدي والاحتجاز لمدة شهرين في المنزل ولم يتم إرسالهم للعمل".

وأوضح ان "المتهمين كانوا 4 من حملة الجنسية البنغلاديشية واثنين عراقيين في حين لا يزال البحث جاريا على 3 متهمين هاربين اثنان منهم بنغلاديشيين واخر عراقي".

ونوه بأن "المتهمين كانوا يديرون مكتبا لتشغيل العمالة الأجانب في العراق"، مشيرا إلى أن "المحتجزين تم فحصهم طبيا بعد تحريرهم ومن ثم إيداعهم في سفارة بنغلادش"، لافتا إلى أن "المتهمين تم ايقافهم وفق احكام المادة 6 من قانون مكافحة الاتجار بالبشر رقم 28 لسنة 2012 .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=11973
عدد المشـاهدات 230   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 29/04/2019 - 17:41   آخـر تحديـث 12/12/2019 - 00:32   رقم المحتـوى 11973
محتـويات مشـابهة
القضاء الأعلى يدعو المصابين او ذويهم وذوي الشهداء من المتظاهرين لتسجيل إفاداتهم
الاستقدامات تحاصر المتهمين الاستقدامات تحاصر المتهمين بملفات الفسادالفساد
تصديق اعترافات متهمين سرقوا اعداد كبيرة من أعمدة الكهرباء
تصديق اعترافات متهمين بحيازة آلاف الحبوب المخدرة في البصرة
تصديق اعترافات عصابة خطفت طفلا في الشعب
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
غائم جزئيا
بغداد 13 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363