تابعونا على :
الأحد 18/8/2019
الصحة: مستعدون لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شبعان
الصحة: مستعدون لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شبعان
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

أعلنت وزارة الصحة، على استعدادها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة النصف من شبعان.

 

وقال مدير مركز العمليات وطب الطوارئ في وزارة الصحة عدنان محمد علي في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الثلاثاء، إن "المؤمنين سيحيون هذه الذكرى بزيارة المراقد المقدسة والمساجد والحسينات وخصوصا زيارة مدينة كربلاء المقدسة لأداء مراسيم الزيارة والاحتفال بذكرى الولادة الميمونة للأمام المهدي".

واضاف انه "بناءً على ذلك اعدت الوزارة خطة طبية خاصة لتقديم افضل الخدمات الوقائية والطبية والعلاجية وتغطية الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدسة بالفرق والمفارز الطبية بمناسبة زيارة النصف من شعبان وتضمنت تشكيل غرفة عمليات وتنسيق مشترك بين وزارة الصحة ووزارتي الدفاع والداخلية لتبادل المعلومات وتسهيل مهمة الفرق الطبية والصحية وتسهيل حركة سيارات الاسعاف لنقل الحالات الطارئة اثناء فترة الزيارة".

واشار الى ان "الخطة تضمنت نشر (10) سيارة إسعاف مع ملاكاتها داخل في مدينة الكاظمية المقدسة ببغداد ونشر( 30) سيارة إسعاف مع ملاكاتها على طرق الزوار باتجاه كربلاء المقدسة وتهيئة جميع سيارات الاسعاف العاملة لاداء اي واجب تكلف به وتجهيزها بالاوكسجين والضمادات والمستلزمات الطبية".

وتابع ان "مصرف الدم قام بتجهيز الدم الى المستشفيات القريبة من مناطق الحوادث والاحتفاظ برصيد طوارئ كافي في مصرف الدم الوطني العراقي والقيام بحملة كبرى للتبرع بالدم في مدينة كربلاء المقدسة من خلال استقبال المتبرعين على مدى (24) ساعة وهذه طبيعة العمل اليومي في المصرف لتعزيز رصيد المصرف من الدم ومشتقاته".

ونوه الى ان "الوزارة اوعزت بتوفير كافة الادوية المنقذة للحياة وتجهيز المؤسسات الصحية بها وتوفير المستلزمات الضرورية (مثل قناني الاوكسجين , قناني الدم , الغذاء , والوقود وغيرها ) وتهيئة ردهات الطوارئ في المستشفيات وزيادة السعة السريرية لهذه الردهات وتوفير ملاك صحي وطبي مختص لاستقبال الحالات الطارئة وتهيئة فرق للاشراف على الخدمات المقدمة للزائرين ".

وأكد على "ضرورة اتباع اجراءات وقائية من قبل دائرة الصحة العامة في مركز الوزارة ونشر الرسائل والارشادات الصحية والاطلاع على الاغذية والمشروبات المقدمة للزائرين وصلاحيتها للاستهلاك البشري".

وتابع مدير مركز العمليات وطب الطوارئ , ان "الوزارة قامت بارسال فريق طبي من مركز السموم في دائرة مدينة الطب لمواجهة حالات التسمم ان حدثت للاستعداد وتهيئة كافة الادوية والمستلزمات الخاصة بالسموم وتقليل الاجازات لجميع الملاكات الطبية والصحية والادارية في المؤسسات الصحية التابعة لدوائر صحة كربلاء والالتزام بجدول الخفارات للعاملين في ردهات الطوارئ".

 

وعلى صعيد متصل قامت صحة كربلاء بحسب البيان، بـ"تحديد المستشفيات ذات الزخم الكبير وأرسال احتياجاتها الى مركز العمليات وطب الطوارئ , وتهيئة خمسة سيارات اسعاف من كل دائرة صحة لاسناد دائرة صحة كربلاء وتكون جاهزة عند الطلب فضلا عن تهيئة الفرق الجراحية المتكاملة من طبيب اختصاص تخدير و طبيب اختصاص جراحة عامة وطبيب جراحة كسور وطبيب اوعية دموية وطبيب جراحة جملة عصبية مع مساعديهم قبل موعد الزيارة.

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=11742
عدد المشـاهدات 94   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 16/04/2019 - 22:48   آخـر تحديـث 17/08/2019 - 23:21   رقم المحتـوى 11742
محتـويات مشـابهة
رئيس مجلس كربلاء يعلن عن خطة لبناء المدراس بكلفة 101 مليار‪
مؤسسة الشهداء تعلن اسماء المشمولين بالمنحة العقارية الخاصة بشهداء الحشد بالمثنى
المرور تمنع "منعا باتا" استخدام السيارة الخاصة للعمل بها كـ"تاكسي"
امانة بغداد تعلن نجاح خطتها الخدمية الخاصة بزيارة الامام الجواد (عليه السلام)
الشركة العامة للسمنت: إيراداتنا بلغت 75 مليار دينار خلال النصف الأول من العام الحالي
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
سماء صافية
بغداد 30 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363