تابعونا على :
السبت 20/4/2019
التخطيط: تصنيف أكثر من 36 الف مقاول وشركات مقاولات في العراق
التخطيط: تصنيف أكثر من 36 الف مقاول وشركات مقاولات في العراق
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم

 

أنباء المستقبل / بغداد :- 

 

 

أعلنت وزارة التخطيط، عن وجود أكثر من ٣٦ الف مقاول وشركة مقاولات في العراق مصنفة لدى الوزارة وموزعة بين درجات التصنيف من الأولى حتى العاشرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيان ورد لـ"أنباء المستقبل"اليوم الاثنين، ان "قسم تصنيف المقاولين في الدائرة القانونية، بوزارة التخطيط ، يتولى تصنيف الشركات والمقاولين حسب الضوابط والمعايير المعتمدة وفق آليات قانونية تحدد مستوى الدرجة التي تحصل عليها الشركة أو المقاول".

وبين ان "٢٢ الفا و٥١٥ شركة كانت مصنفة قبل عام ٢٠٠٩ ، فيما جرى تصنيف ١٤ الفا و٤١١ شركة ومقاول للمدة من ٢٠٠٩ لغاية ٢٠١٨،" مشيرا الى ان "عدد الشركات المصنفة بالدرجة الممتازة بلغ ٢٨ شركة، فيما بلغ عدد الشركات من الدرجة الاولى ٤ آلاف و٦٩٠ شركة، وسجلت الشركات المصنفة في الدرجة الخامسة العدد الأكبر بعد ان بلغ عددها ٩ آلاف و٨٦٣ شركة ومقاول، في حين كانت الشركات المصنفة في الدرجة السابعة هي الأقل بين الدرجات، اذ بلغ عددها ٣٣٦ شركة ومقاول".

ومن جانب آخر ، أشار الهنداوي الى ان الوزارة "أدرجت ٤٢٦ شركة ومقاول عراقي في القائمة السوداء،" عازيا ذلك الى "عدم التزام تلك الشركات بتعاقداتها مع الجهات المستفيدة".

وبين، ان "الإدراج في القائمة السوداء يأتي بناء على طلب الجهات المتعاقدة مع الشركة أو المقاول ويكون مشفوعا بالوثائق والأدلة الثبوتية التي تؤكد عدم إيفاء الشركة أو المقاول بالتزاماته التعاقدية" مضيفا "مقابل ذلك تم رفع ٣٠٥ شركات من القائمة السوداء بعد انتهاء المدة القانونية للإدراج .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=11704
عدد المشـاهدات 20   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 15/04/2019 - 21:05   آخـر تحديـث 19/04/2019 - 14:47   رقم المحتـوى 11704
محتـويات مشـابهة
الحشد الشعبي ينشأ سدود ترابية في خمس مناطق جنوبي البصرة لدرء الفيضانات
المركز المشترك للتنسيق والرصد يصدر تقريراً مفصلاً حول موجة السيول والفيضانات للفترة من (1 الى 14) نيسان الجاري
السجن 15 سنة لموظفين اختلسا أكثر من 3 مليارات دينار من صحة واسط
الحشد: نعمل بأكثر من 450 آلية وألف فرد لمواجهة فيضانات الجنوب
الموارد المائية: سد الموصل بخير ومستعد لخزن الموجات الفيضانية
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 11.18 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363