تابعونا على :
السبت 20/4/2019
الأسد حذر بغداد من مخططات "التقسيم والفوضى".. ومباحثات جديدة لـ"القضاء على الإرهاب" بشكل نهائي
24340.jpg - 660*322 - 46 KB
الأسد حذر بغداد من مخططات "التقسيم والفوضى".. ومباحثات جديدة لـ"القضاء على الإرهاب" بشكل نهائي
أضيف بواسـطة
أضف تقييـم



الأسد حذر بغداد من مخططات "التقسيم والفوضى".. ومباحثات جديدة لـ"القضاء على الإرهاب" بشكل نهائي

 

 

العراق وسوريا وإيران: تفعيل "الربط السككي"

 

 

أنباء المستقبل / عادل اللامي :- 

 

 

 

اعلنت وزارة النقل، انها شاركت في اجتماعات اللجنة المشتركة بين العراق وسوريا في دمشق، لتعزيز الروابط بين البلدين الشقيقين وتدعيم العلاقات الثنائية وتطوير العمل المشترك في مختلف المجالات، فيما اعتبر مستشار الأمن الوطني فالح الفياض أن أي "إنجاز" عسكري في العراق يصب في مصلحة استقرار سوريا، فيما حذر الأسد من مخططات "التقسيم والفوضى".

وقال مدير عام الشركة العامة للسكك الحديد العراقية طالب الحسيني " انه "على ضوء توجيه وزير النقل عبد الله العيبي في مجال النقل وأهمية الربط السككي بين البلدين خلال محور (عكاشات -التنف- خنيفيس) يتم التنسيق من قبل الجانب العراقي والإيراني والسوري لعقد اجتماع ثلاثي لبحث إمكانية تنفيذ الربط السككي بين البلدان الثلاث استكمالا لما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الثنائي المنعقد بتاريخ ٥/٧ /٢٠١٤ حيث تم التاكيد على المضي قدما لتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بمستوى الطموح للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والفني في كل القطاعات ".

واضاف "تم الوصول الى طريق التعاون المشترك في المجال الاقتصادي وتذليل كافة العقبات والقيود التي تحول دون تعزيز حجم التبادل التجاري والتبادل السلعي بين البلدين ذات المنشأ المحلي للتصدير لكل منهما فضلا عن مناقشة ما يتعلق في التعاون بمجال الطاقة والكهرباء والنقل البري والبحري والجوي والسككي".

يذكر أن الجانب السوري سلم نظيره العراقي مشروع اتفاقية تعاون السكك السورية والسكك العراقية لدراسته وموافاة الجانب السوري بالرد خلال ثلاث اشهر من تاريخ توقيع محضر اللجنة المشتركة التاسعة الاتفاق بعقد اجتماع فني بين المعنيين السكك السورية والسكك العراقية لإيجاد الحلول والتفاهمات الأخرى المتعلقة بين الجانبين لتفعيلها.

في الغضون، اعتبر مستشار الأمن الوطني فالح الفياض أن أي "إنجاز" عسكري في العراق يصب في مصلحة استقرار سوريا، فيما حذر الأسد من مخططات "التقسيم والفوضى".

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن الرئيس السوري بشار الاسد استقبل مستشار الأمن الوطني العراقي فالح الفياض، مبينةً أن اللقاء تطرق إلى "العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث تم التأكيد على ضرورة تطويرها في مختلف المجالات بما يخدم مصالح الشعبين".

وأكد الأسد وفقاً لـ"سانا"، أن "تعزيز العلاقات بين البلدين يصب في مصلحة الشعبين لاستكمال القضاء على بؤر الإرهاب من جهة وبما يخدم مصالحهما المشتركة وكسر الحواجز المختلفة والمفروضة بينهما من جهة أخرى".

وأضاف، أن "ما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية يحتم على البلدين المضي قدما بكل ما من شأنه صون سيادتهما واستقلالية قرارهما في وجه مخططات التقسيم والفوضى التي يحيكها الأعداء من الخارج"، مؤكداً أن "مصير المنطقة لا يقرره سوى شعوبها مهما عظمت التحديات".

من جانبه، أكد الفياض أن "قوة سوريا وانتصارها على الإرهاب هو انتصار للعراق أيضاً، وبالعكس فإن أي إنجاز عسكري في الجانب العراقي يصب في مصلحة استقرار سوريا".

في الضغون، أكد عضو مجلس الشعب السوري محمود جوخدار وجود تنسيق عالي المستوى بين أطراف محور المقاومة في المنطقة، مبينا أن العراق وبصفته عضوا بهذا المحور سيكون له دور فاعل في أي حرب محتملة.

وقال جوخدار، في تصريح صحفي “هناك تنسيق عالي المستوى بين سوريا ومحور المقاومة في العراق ولبنان وإيران”، معتبرا أن “هذا المحور الدولي شريك في أي معركة ضد العدو الصهيوني أو أي خطر بهدد دول هذا المحور المقاوم”.

وأضاف أن “الدم العراقي امتزج مع الدم السوري على ارض الجولان الحبيب منذ حرب تشرين عام 1973″، مؤكدا أن “أي حرب ضد العدو الغاصب ستكون هناك مشاركة كبيرة لمحور المقاومة في العراق الشقيق”.

وتابع أن “الحشد الشعبي أو الجيش العراقي معنا في خندق واحد لأن العدو واحد والمصير واحد .

 

ع.أ

رابط المحتـوى
http://mustakbal.net/content.php?id=11690
عدد المشـاهدات 30   مرات التحميـل 0   تحميـل هذا اليوم 0   تاريخ الإضافـة 14/04/2019 - 21:41   آخـر تحديـث 20/04/2019 - 03:33   رقم المحتـوى 11690
محتـويات مشـابهة
عبد المهدي يلتقي الملك السعودي.. وتعزيز علاقات بغداد والرياض بتوقيع (13) اتفاقية تتضمن الكهرباء والغاز
امانة بغداد تعلن عدد الكتل المرفوعة من 29 موقعاً في شهر واحد
مجلس البصرة يصوت على 21 مشروعا لقطاع التعليم والبنى التحتية
الموافقة على تحويل الاجراء اليوميين في وزارة العدل الى نظام العقود
مجلس الوزراء يخول وزير النقل بالتوقيع على مشروع اتفاقية التعاون مع السعودية في مجال النقل البحري
السياسية
الإقتصادية
الأمن
رياضة
ملفات
ثقافة وفنون
محليات
منوعات
عربية ودولية
الإعلانات
معرض الصور
الفيديو
ضباب
بغداد 11.27 مئويـة

العراق - بغداد - عنوان المستقبل

almustakball@yahoo.com

الإدارة ‎07709670606
الإعلانات 07706942363